بعد تقليد احتفاله في إنجلترا.. صدام جديد بين ميتروفيتش وتوني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
-
آخر تعديل:
2024-10-03 13:31
الصربي ألكسندر ميتروفيتش يحتفل بأحد أهدافه مع نادي الهلال السعودي (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تضع جماهير الهلال والأهلي آمالاً كبيرة على مهاجمي الفريقين ألكسندر ميتروفيتش وإيفان توني، قبل مواجهة الكبيرين المُرتقبة، أمسية السبت 5 أكتوبر/ تشرين الأول، في قمة الجولة السادسة من منافسات دوري روشن السعودي.

ويُنتظر أن تشهد المباراة صراعًا من نوع خاص بين مهاجم الهلال ونظيره في الأهلي، لا سيما أنهما يعرفان بعضهما جيدًا، إذ لعبا معًا لفترة قصيرة في نيوكاسل الإنجليزي عام 2015.

وسبق لمهاجم الأهلي مواجهة ميتروفيتش كخصم في الملاعب الإنجليزية في مناسبتين سابقتين، خلال موسم 2022-23، عندما كان توني يُدافع عن قميص برينتفورد، فيما كان مهاجم الهلال الحالي يلعب مع ناديه السابق فولهام.

وفي المباراة الأولى، فاز فولهام على برينتفورد 3-2، ضمن الجولة الثالثة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وكانت المواجهة مُثيرة، وأحرز توني هدفًا في تلك المباراة ليعادل به النتيجة 2ـ2 لفريقه، قبل أن يسجل "ميترو" هدف الفوز لفولهام في الدقيقة 90، مانحًا زملاءه النقاط الكاملة في النهاية.

وبعد تلك المواجهة المشتعلة، اتهمت جماهير فولهام توني بأنه قام بتقليد الاحتفال الشهير لميتروفيتش، حتى إن الأخير رد قائلًا عقب اللقاء في تصريحات إعلامية: "يبدو أنني المثل الأعلى لإيفان توني".

توني يثأر من ميتروفيتش

في المباراة الثانية التي جمعت ما بين توني وميتروفيتش، استطاع المهاجم الإنجليزي الثأر من نظيره الصربي، بعد فوز برينتفورد بنتيجة 3-2 أيضًا في الجولة الـ 26 من "البريميرليغ" موسم 2023-23، واستطاع مهاجم الأهلي الحالي تسجيل أحد أهداف فريقه في تلك المواجهة.

وكان توني صاحب الـ28 عامًا قد انضم للفريق الأهلاوي خلال الميركاتو الصيفي 2024 قادمًا من بيرنتفورد الإنجليزي، لمدة 4 مواسم، وقد خاض مع "الراقي" 6 مباريات عبر كل المسابقات، وسجل 3 أهداف، وقدم تمريرة حاسمة.

الإنجليزي إيفان توني مهاجم النادي الأهلي السعودي


في المقابل، انضم ميتروفيتش إلى الهلال في فترة الانتقالات الصيفية 2023 قادمًا من فولهام، وينتهي عقده الحالي في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 28 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

واستطاع المهاجم الصربي في الموسم الماضي احتلال المركز الثاني في لائحة هدافي بطولة دوري روشن السعودي؛ حيث أحرز 28 هدفًا، بفارق 7 أهداف خلف متصدر اللائحة، البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر ونجمه صاحب الـ35 هدفًا.

وخلال الموسم الحالي، سجل "ميترو" 7 أهداف في دوري روشن، ويعتلي صدارة لائحة هدافي المسابقة، ومنذ حضوره إلى "أزرق العاصمة"، خاض المهاجم 53 مباراة عبر كل المسابقات، وتمكن من هز الشباك 51 مرة، فيما قدّم 10 تمريرات حاسمة.

الهلال ألكسندر ميتروفيتش دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وأسهم الهداف التاريخي لمنتخب صربيا (سجل 58 هدفًا خلال 95 مباراة دولية) في تتويج الهلال بالثلاثية المحلية خلال الموسم الماضي، بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

وفي بداية هذا الموسم، أضاف ميتروفيتش لقبًا آخر إلى حصيلته مع العملاق السعودي، بعد الفوز بكأس السوبر، إثر الانتصار في المباراة النهائية على الغريم التقليدي النصر، بنتيجة (4-1).

أرقام ألكسندر ميتروفيتش مع الهلال

عدد المباريات53
الأهداف51
التمريرات الحاسمة10
عدد الألقاب4
شارك: