بعد انطلاق الموسم.. صلاح يتلقى صدمة من ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-20
-
آخر تعديل:
2024-08-21 20:30
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (X/Liverpool)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل المهاجم المصري محمد صلاح هدفًا وقدم تمريرة حاسمة، ليقود ليفربول إلى فوز مستحق خارج الديار على حساب إبسويتش تاون بنتيجة 2-0 السبت، لحساب الجولة الافتتاحية في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2025.

أمام 31 ألف مشجع متحمس في مدرجات ملعب بورتمان رود شرقي لندن، دارت رحى المباراة بين ليفربول -البطل 19 مرة- وإبسويتش تاون العائد إلى كنف الدرجة الممتازة بعد 22 عامًا من الغياب، وأدار المباراة الحكم الإنجليزي الشاب تيم روبنسون.

انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي، وفي الدقيقة 60 من الفصل الثاني قدّم صلاح تمريرة حاسمة ذكية سجل منها البرتغالي ديوغو جوتا الهدف الأول، وبعد خمس دقائق عاد النجم المصري ليدون الهدف الثاني بنفسه من انفراد بالمرمى.

أبو مكة دشّن انطلاقة قوية في الموسم الجديد، ومع ذلك تشير وسائل إعلام مقربة من دوائر النادي السكاوزي إن ليفربول اتخذ قرارًا سيمثل صدمة لصلاح في الفترة المقبلة، وسط غموض عن مستقبل اللاعب في أروقة ملعب أنفيلد.

شاهد أهداف مباراة ليفربول وإبسويتش تاون 2-0

ليفربول لم يقدم عرضًا لتجديد عقد صلاح

حسب منصة "ذا أتلتيك" لم يقدم ليفربول أي عروض لصلاح لتجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

مع دخول اللاعب في عامه الثالث والثلاثين، تعتقد إدارة ليفربول أن عليها التريث والتفكير طويلًا قبل أن تمنحه عقدًا باهظًا، حيث وضع المدير الرياضي الجديد، الإسكتلندي ريتشارد هيوز، قواعد صارمة تجاه تجديد عقود اللاعبين فوق سن الثلاثين.

أسطورة السعودية يهاجم محرز "لم يحدث التأثير المنتظر"
التونسي إلياس السخيري مرشح للانتقال إلى ليفربول
من المعلوم أن صلاح يمثّل أهمية كبيرة لدى ليفربول، وينال تقديرًا هائلًا من المدرب الهولندي آرني سلوت، ومع ذلك فإن المدير الرياضي هيوز لن يمنح اللاعب عقدًا جديدًا إلا بشروط خاصة، عطفًا رغبته في تكوين فريقٍ شاب تنافسي للمستقبل.

المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي يبصم على رقم قياسي تاريخي
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)


شروط ليفربول لتجديد عقد صلاح

وفق تقارير، فإن ليفربول ربما يقدم عقدًا جديدًا لصلاح لمدة عامين فقط مع الحفاظ على نفس الراتب البالغ 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، حيث يحتل اللاعب صدارة أكبر رواتب الفريق، والمركز الرابع على مستوى لاعبي الدوري الإنجليزي.

في حال عدم توصل اللاعب والإدارة إلى اتفاق مُرضٍ لتجديد العقد بالأسابيع المقبلة، فإن احتمالية مغادرة صلاح في الميركاتو الشتوي بمنتصف الموسم واردة، إذ يستهدف النادي تحقيق أقصى استفادة من مالية من بيعه، بدلًا من خسارته بالمجان

في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي، يستقبل ليفربول نظيره برينتفورد الأحد المقبل 25 أغسطس بملعب أنفيلد.

شارك: