بعد انضمامه للاتحاد.. صفقة ديابي ليست الأغلى في دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-25 10:13
الفرنسي موسى ديابي ينتقل إلى الاتحاد السعودي لمدة 5 مواسم (x/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعاقد نادي الاتحاد السعودي مع موسى ديابي لاعب أستون فيلا الإنجليزي، في خطوة تهدف إلى تعزيز قدرات الفريق الجداوي، قبل انطلاق الموسم الجديد 2024-25.

ووفقًا لمصادر متنوعة، دفع الاتحاد مبلغ 60 مليون يورو إلى أستون فيلا من أجل ضم الجناح الفرنسي؛ ليحتل المركز الثاني بين أغلى الانتقالات في دوري روشن السعودي، بالتساوي مع صفقتي انتقال البرتغالي أوتافيو والبرازيلي مالكوم إلى النصر والهلال.

فيما يتصدر النجم البرازيلي نيمار جونيور قائمة أغلى صفقات دوري روشن السعودي؛ بعد أن اشتراه الهلال من باريس سان جيرمان، مقابل 90 مليون يورو، في فترة الانتقالات الصيفية 2023.

وكانت تعاقدات ضخمة قد وصلت إلى الدوري السعودي في العام الماضي عبر صفقات انتقال حر، ولكن برواتب عالية للغاية، على غرار انضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر، وذهاب الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد.

ويتقاضى رونالدو راتبًا سنويًا من النصر تُقدر قيمته بـ200 مليون يورو، فيما يحصل بنزيما على راتب سنوي قدره 100 مليون يورو، بالتساوي مع نيمار.

راتب موسى ديابي مع الاتحاد

وفقًا لتقارير صحفية، سيحصل ديابي (25 عامًا) على راتب سنوي مع الاتحاد قدره 13 مليون يورو، وسيمتد عقده مع النادي الجداوي حتى يونيو/ حزيران 2029.

وانضم اللاعب إلى أستون فيلا الصيف لماضي مقابل 55 مليون يورو، بعد تألقه مع باير ليفركوزن الألماني، واستطاع إظهار جودته الكروية خلال موسمه الأول مع "الفيلانز"، حيث لعب كل مباريات الفريق الـ38 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وأحرز 6 أهداف، وقدم 8 تمريرات حاسمة.

ويملك الجناح السريع في رصيده 11 مباراة دولية مع المنتخب الفرنسي، لكنه لم يكن ضمن التشكيلة المُختارة التي خاضت مؤخرًا بطولة كأس أمم أوروبا في ألمانيا "يورو 2024".

الفرنسي موسى ديابي نجم الاتحاد الجديد

 
ويُعتبر ديابي هو الفرنسي الثالث الذي يأتي إلى الاتحاد هذا الصيف، وإلى جانبه، استعان فريق كريم بنزيما بالمدرب لوران بلان ولاعب خط وسط روما السابق حسام عوار.

وتنتظر الجماهير الاتحادية إبرام النادي الجداوي لصفقات أخرى قوية خلال الميركاتو الصيفي 2024؛ من أجل المنافسة على كل الألقاب خلال الفترة المقبلة.

يُذكر أن الاتحاد ظهر بصورة سيئة للغاية في الموسم الماضي، وخسر البطولات كافة، وتراجع ترتيب الفريق للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في موسم 2022-23.

شارك: