انهيار انتقال "موهبة لاماسيا" إلى نادي الاتحاد السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 06:59
من تدريبات نادي الاتحاد السعودي استعدادًا لانطلاق الموسم الجديد 2024-25 (x/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت شبكة "onefootball" الرياضية تعثر ضم نادي الاتحاد السعودي للظهير الأيسر الإسباني جان أوليفراس، خريج أكاديمية برشلونة "لاماسيا"، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

ووفقًا لما ورد، فإن الاتحاد لن يتعاقد مع لاعب روما الحالي هذا الصيف؛ بسبب عدم التوصل لاتفاق بين الناديين، بعد أن تردد في الأيام الماضية اقتراب النادي السعودي من الظفر بخدمات أوليفراس مقابل 6 ملايين يورو.

وكانت مصادر متنوعة قد ذكرت أن نادي الاتحاد السعودي يريد ضم أوليفراس؛ للاستفادة من لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي تمنح فرق دوري روشن السعودي الحق في قيد اثنين من اللاعبين الأجانب تحت 21 عامًا.

ويُجيد أوليفراس صاحب الـ 20 عامًا الاختراقات وإرسال الكرات الطولية المُتقنة، وبناء اللعب بصورة جيدة من الخلف، وقد دافع عن قميص برشلونة في مراحل الناشئين من 2016 وحتى 2020، قبل أن يذهب إلى روما.

ويمتد عقد اللاعب الإسباني مع روما حتى يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 150 ألف يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وخاض أوليفراس 93 مباراة خلال مراحل الناشئين عبر مسيرته، وتمكن من هز الشباك مرة واحدة، وقدم 16 تمريرة حاسمة، ويمتلك في مسيرته 3 مباريات دولية مع المنتخب الإسباني تحت 19 عامًا.

نادي الاتحاد السعودي يريد ضم لاعبين مميزين

يستهدف نادي الاتحاد السعودي ضم لاعبين جيدين في نافذة الانتقالات الصيفية الحالية؛ من أجل المنافسة على كل الألقاب خلال الموسم المقبل 2024-25.

ويرى اتحاديون أن صفقات "العميد" خلال الفترة الماضية لم تكن على قدر طموحات النادي، رغم ضم أسماء من العيار الثقيل، على غرار الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، البرازيلي فابينيو، والبرتغالي جواو فيليبي "جوتا".

الاتحاد كريم بنزيما الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Ittihad) ون ون winwin


وخلال الموسم الماضي، ظهر الفريق الاتحادي بصورة سيئة للغاية، وخسر كل البطولات، وتراجع ترتيب الفريق للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في موسم 2022-23.

تجدر الإشارة إلى أن اتحاد الكرة السعودي كان قد قرر تقليص قوائم الفريق الأول لأندية الدوري السعودي للمحترفين، إلى 25 لاعبًا بدلًا من العدد السابق 30 لاعبًا، وفقًا للاشتراطات التالية:  

  • ثمانية لاعبين غير سعوديين من دون تحديد حد أدنى لتاريخ الميلاد.
  • لاعبان اثنان غير سعوديين من مواليد 2003 فما فوق؛ بهدف تعزيز الجانب الاستثماري في المواهب لدى الأندية.
  • استمرار أحقية كل نادٍ في تسجيل لاعب واحد محترف (مواليد المملكة العربية السعودية) على أن يكون من مواليد 1998 فما فوق.
  • يحق لكل فريق مشارك في دوري روشن السعودي للمحترفين تسجيل عدد 8 لاعبين غير سعوديين في قائمة كل مباراة كحد أقصى، بالإضافة إلى المحترف من مواليد المملكة العربية السعودية و(يُستثنى من ذلك مسابقتا كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي، حيث يمكن مشاركة جميع اللاعبين غير السعوديين المسجلين).
شارك: