بعد العروض.. الترجي التونسي يحسم مستقبل معتز زدام

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-12
-
آخر تعديل:
2024-09-12 22:48
معتز زدام لاعب الترجي التونسي (Favebook/EsperanceSportivedeTunis)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسود حالة من الترقب في أروقة نادي الترجي الرياضي التونسي بعد الأنباء عن وصول عروض عدة للاعب الوسط معتز زدام والذي تلقّى عروضًا لمغادرة الفريق في فترة الانتقالات الحالية، سواءً على سبيل الإعارة أو الانتقال النهائي. من بين الأندية المهتمة جاء الإسماعيلي المصري وبلوزداد الجزائري، مما يعكس اهتمام الأندية العربية بقدرات زدام.

بينما تتواصل المناقشات حول مصير اللاعب، تم التشاور مع المدرب البرتغالي ميغيل كاردوزو، الذي أكد أن زدام يمتلك إمكانيات كبيرة يمكن أن تضيف الكثير لتشكيلة الفريق. وأشار كاردوزو إلى أنّه لن يقف أمام رغبة إدارة الترجي في حال قررت تسريح اللاعب لاستغلال الصفقة لتحقيق فائدة مالية.

رغم العروض المغرية، يبدو الترجي غير مستعجل في اتخاذ القرار، حيث يسعى لتحقيق أقصى استفادة مادية من الصفقة. الإدارة الفنية، التي تضع في اعتبارها أهمية زدام في المسابقات المقبلة، تأمل ألا تقل قيمة الصفقة عن 500 ألف دولار. ومع ذلك، فهي لن تشعر بالندم إذا ما قررت الإبقاء عليه حتى نهاية الموسم الجاري.

معتز زدام أحد أبرز مواهب الكرة التونسية

ويعتبر معتز زدام (23 عامًا) من أبرز المواهب في كرة القدم التونسية. انتقل إلى الترجي في صيف 2023، ولعب على سبيل الإعارة مع المصري البورسعيدي في النصف الثاني من الموسم الماضي حيث تألق معه بشكل لافت.

يُشار إلى أن زدام هو ابن مدرسة النجم الساحلي، وتَدرّج في مختلف الفئات العمرية للنادي، حتى صعد لفريق تحت 19 عامًا، ثم غادر نحو لاتفيا في مارس/ آذار 2020، قبل أن يمضي الموسم (2021-22) مُعارًا إلى النجم ومنه انتقل إلى الترجي.

وحسب مراقبين، قدّم زدام أداءً كبيرًا خلال السنوات الماضية؛ بفضل بنيته الجسمانية القوية، إضافة لإمكاناته الفنية الرائعة التي أهلته ليكون أحد اللاعبين في قائمة منتخب تونس في بطولة كأس العرب- قطر 2021، بالإضافة إلى حضوره مع منتخب "نسور قرطاج" في دورة "كيرين كاب" التي احتضنتها اليابان وتُوجّت بها تونس صيف 2022، كما شارك مع تونس في دورة مصر الرباعية في مارس 2024.

 ومع بداية الموسم الرياضي الجديد، يتحمس عشاق الترجي ليروا ما ستؤول إليه الأوضاع، وما إذا كان معتز زدام سيبقى أحد اللاعبين الأساسيين في سعي الفريق للتتويج بعدة بطولات محلية وقارية، حيث يسعى للتتويج بلقبي الدوري التونسي ولقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخ النادي وتحقيق مشاركة مونديال ناجحة في كأس العالم للأندية بالولايات المتحدة الأمريكية صيف 2025.

شارك: