بعد الخسارة من الأردن.. هجوم سعودي حاد على مانشيني

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 07:21
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي قبل انطلاق مباراة الأردن (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فشل المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني في قيادة السعودية للفوز على الأردن، أمسية الثلاثاء 11 يونيو/ حزيران، في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، والمُقررة إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وانتهى اللقاء، الذي أُقيم على ملعب "الأول بارك" بالرياض، بفوز أردني بهدفين مقابل هدف وحيد، حيث تقدم "الأخضر" عند الدقيقة 16 عن طريق المدافع علي لاجامي، قبل أن يُدرك المنتخب الأردني التعادل عند الدقيقة 27، عن طريق علي علوان. وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول، أحرز نور الدين الروابدة للنشامى هدف الفوز عند الدقيقة 45+2.

وبهذه النتيجة، احتل منتخب الأردن صدارة جدول ترتيب المجموعة السابعة بالتصفيات الآسيوية برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف عن المنتخب السعودي، وجاءت طاجيكستان في المركز الثالث برصيد 8 نقاط، فيما يقبع منتخب باكستان بالمركز الرابع والأخير من دون نقاط.

وضمن منتخبا السعودية والأردن التأهل إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس آسيا 2027، وكذلك العبور إلى التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2026.

لكن خسارة "الأخضر" الأخيرة جعلته يفقد صدارة المجموعة، وبالتالي سيكون في التصنيف الثالث عند إجراء قرعة التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2026؛ الأمر الذي جعل مانشيني يتلقى العديد من الانتقادات السعودية.

المنتخب السعودي بدون هوية مع مانشيني

أكد الإعلامي السعودي، عبد العزيز البكر، أن المدرب الإيطالي لا يوظف اللاعبين بالصورة الصحيحة، وقال في تغريدة عبر منصة "إكس": "مانشيني بعد 17 مباراة. طريقة لعب 3-5-2 أسلوب لا يناسب المنتخب إطلاقًا. حتى الآن لم يثبت على تشكيلة.. توظيف عناصر خطأ. مع الدور القادم حقيقةً لا أرى مستقبل جيد مع مانشيني باستمرار كل هذه السلبية".

وأشار أحد المُغردين إلى أن المنتخب السعودي بقيادة مانشيني لا يملك هوية واضحة، وبلغت نسبة انتصارات 42% فقط، مُطالبًا بإقالة المدرب قبل فوات الأوان.

كان مانشيني قد تولى قيادة المنتخب السعودي في أغسطس/ آب الماضي، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي رحل عن منصبه في مارس/ آذار 2023؛ بعد أن طلب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده.

وسجل "الصقور" الخضر تحت قيادة مانشيني 23 هدفًا، واهتزت شباكه 18 مرة، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"، ويمتد عقد المدرب صاحب الـ59 عامًا حتى عام 2027.

المنتخب السعودي طاجيكستان تصفيات كأس العالم 2026 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


وقاد المدرب الإيطالي المنتخب السعودي خلال بطولة كأس آسيا 2024، في يناير/ كانون الثاني الماضي، واستطاع الظهور بشكل مميز في دور المجموعات، واحتل صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، لكن توقف المشوار في ثمن النهائي أمام منتخب كوريا الجنوبية، بعد الخسارة بركلات الترجيح. 

شارك: