بعد ابتعاده عن التألق في السوبر.. تأثير رونالدو يظهر من جديد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-14
البرتغالي كريستيانو رونالدو يحتفل بهدف زميله أيمن يحيى في شباك التعاون (x/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صنع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفًا وسجل آخر خلال مواجهة فريقه النصر أمام التعاون، أمسية الأربعاء 14 أغسطس/ آب، في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي.

وأنهى الفريق النصراوي الشوط الأول متفوقًا على التعاون بهدف نظيف، حمل توقيع اللاعب السعودي أيمن يحيى عند الدقيقة 8، بتمريرة حاسمة من "صاروخ ماديرا".

وخلال الشوط الثاني من اللقاء، عزز رونالدو من تقدم فريقه، بتصويبة قوية عند الدقيقة 57، مُستغلاً تمريرة عرضية مُتقنة من الظهير الأيمن السعودي سلطان الغنام.

وبعد "الأسيست" والهدف في شباك التعاون، يكون مهاجم النصر قد وضع بصمته في بطولة كأس السوبر السعودي، والتي غابت خلال مشاركتين للاعب في المسابقة.

تاريخ رونالدو مع بطولات السوبر

تعاقد النصر مع اللاعب البرتغالي مطلع عام 2023، عقب فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في صفقة كانت حديث الشارع الرياضي العالمي.

وبعد انتقاله إلى "أصفر العاصمة"، خاض رونالدو مواجهتين في بطولة السوبر السعودي قبل مباراة التعاون، لكن دون أن يهز الشباك أو يصنع خلالهما.

كانت المباراة الأولى أمام الاتحاد يوم 26 يناير/ كانون الثاني، في نصف نهائي البطولة، وانتهى اللقاء اتحاديًا بنتيجة (3-1)، دون بصمة تهديفية من النجم البرتغالي.

فيما كانت المواجهة الثانية أمام الهلال، في نصف نهائي النسخة الماضية، وشهد اللقاء تفوق "الزعيم" بهدفين مقابل هدف وحيد، وحصل خلاله "الدون" على البطاقة الحمراء، بعد اشتباك مع المدافع الهلالي علي البليهي.

عقد كريستيانو رونالدو النصر الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Nassr) ون ون winwin


وقبل انتقاله للنصر، نجح اللاعب صاحب الـ39 عامًا في تسجيل 6 أهداف خلال تاريخ مشاركاته في بطولة كأس السوبر تاريخيًا، بمعدل 4 أهداف مع ريال مدريد ببطولة السوبر الإسباني، إضافة إلى هدفين مع يوفنتوس في بطولة السوبر الإيطالي.

ويرتبط النجم البرتغالي بعقد مع "أصفر العاصمة" ينتهي في يونيو/ حزيران 2025، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 15 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويأمل الهداف المخضرم أن يقود فريقه لحصد لقب دوري روشن السعودي خلال موسم 2024-25، وأن يُنافس النصر على كل البطولات، بعد أن سيطر الغريم التقليدي الهلال على المشهد المحلي في الموسم الماضي.

ورغم تألق اللاعب على المستوى الفردي، فشل النصر في التتويج بأي لقب محلي في الموسم الماضي، وحقق الهلال الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

شارك: