بعد إعلان التشكيلة.. كيف يلعب المنتخب السعودي ضد اليابان؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
-
آخر تعديل:
2024-10-10 20:18
المنتخب السعودي تنتظره مباراة قوية أمام اليابان في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر المنتخب السعودي على تشكيلته الأساسية التي ستواجه اليابان، أمسية الخميس 10 أكتوبر/ تشرين الأول، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، في الجولة الثالثة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ونشر حساب "الأخضر" الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" التشكيلة السعودية التي اختارها المدرب الإيطالي، روبرتو مانشيني، لمواجهة المنتخب الياباني.

ويعتمد المنتخب السعودي في حراسة المرمى على أحمد الكسار، وأمامه الثلاثي الدفاعي حسان تمبكتي، علي لاجامي، وحسن كادش، ويُشارك سعود عبد الحميد في مركز الظهير الأيمن، فيما يلعب ناصر الدوسري كظهير أيسر.

وفي خط الوسط، وضع مانشيني الثنائي مصعب الجوير وعبد الإله المالكي، وأمامهما الجناح الأيسر سالم الدوسري، والجناح الأيمن أيمن يحيى، فيما يلعب فراس البريكان في مركز المهاجم الصريح.

موقف المنتخب السعودي قبل مباراة اليابان المُرتقبة

قبل مباراة السعودية أمام اليابان في الجولة الثالثة، بدأت كتيبة المدرب روبرتو مانشيني المشوار القاري في التصفيات الحاسمة بتعادل مُخيب للآمال على أرضهم أمام نظيره الإندونيسي، بهدفٍ لمثله، قبل العودة بانتصار ثمين من الصين بنتيجة (1-2).

وعلى الجانب الآخر، اكتسحت اليابان في أول جولتين الصين والبحرين بنتيجة (7-0) و (0-5) على التوالي، وتعتلي صدارة المجموعة الثالثة في التصفيات برصيد 6 نقاط.

وعلى مدار التاريخ، لعب المنتخب السعودي 17 مرة ضد نظيره الياباني، وفاز في 5 مواجهات، مقابل 11 انتصارًا لصالح "الساموراي"، فيما حضر التعادل خلال لقاء وحيد، وسجل "الأخضر" في الشباك اليابانية 14 هدفًا، بينما اهتزت شباكه 27 مرة.

المنتخب السعودي الأول لكرة القدم


ويُعتبر اللاعب السابق مالك معاذ هو هداف "الصقور الخضر" في المواجهات السابقة أمام اليابان برصيد هدفين، بالتساوي مع مهاجم الهلال السابق ياسر القحطاني.

وكانت المواجهة الأولى بين الكبيرين في دورة الألعاب الآسيوية عام 1990، وانتهت بفوز سعودي بثنائية نظيفة، فيما كانت آخر مباراة بين المنتخبين في فبراير/ شباط 2022، حيث حققت اليابان الانتصار بنتيجة 2-0 أيضًا، خلال لقاء احتضنه ملعب "سايتاما"، ضمن التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

ويملك المنتخب الياباني الانتصارات الأكبر في المواجهات السابقة أمام السعودية، حيث تفوق من قبل بخماسية نظيفة، ضمن منافسات كأس آسيا 2011، كما انتصر بنتيجة (4-1) في البطولة القارية أيضًا نسخة عام 2000.

شارك: