بشرط جزائي.. مانشستر سيتي يحصن هالاند من أندية البريميرليغ

2022-10-11 16:46
إيرلينغ هالاند بقميص نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدثت صحف إنجليزية عن وجود شرط جزائي في عقد اللاعب النرويجي إيرلينغ هالاند مع مانشستر سيتي، قيمته 200 مليون يورو، ويمكن تفعيله بداية من صيف 2024، مع ذكر أن ذلك الشرط لا يُعد مُتاحاً للأندية المنافسة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

وبالرغم من نفي الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، صحة ما قيل عن وجود شرط جزائي في عقد هالاند، عندما ظهرت تقارير من الصحف الإسبانية تفيد بوجود شرط جزائي مُخصص لنادي ريال مدريد الإسباني للتوقيع مع اللاعب صاحب الـ22 عاماً.

وقال غوارديولا بعد مباراة كوبنهاغن الدنماركي ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، الأسبوع الماضي: "هذا ليس صحيحًا، ليس لديه شرط جزائي بشأن ريال مدريد أو أي فريق آخر.. هذا ليس صحيحًا. ماذا أقول أيضًا؟".

لكن ذلك لا يعني أيضًا أنه لا يوجد ثمن لبيع اللاعب، ووفقًا لصحيفة "The Athletic" العالمية، فإن هالاند يمتلك شرطًا جزائيًا بقيمة 200 مليون يورو يبدأ تفعيله من صيف عام 2024؛ أي بعد عامين من بداية عقده مع سيتي، على أن تنخفض قيمة الشرط الجزائي مع اقتراب عقد اللاعب، الذي يمتد خمس سنوات، من النهاية.

وبشكل حاسم، ينطبق الشرط على أي نادٍ من خارج إنجلترا، وليس فقط ريال مدريد، ما يجعل انتقال هالاند من السيتي مباشرة إلى نادٍ إنجليزي آخر بمثابة أمر شبه مستحيل، حسب ما أفاد به مراقبون. 

وانتقل إيرلينغ هالاند إلى نادي مانشستر سيتي، قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني بداية الموسم الحالي 2022-23 في عقد يمتد لخمس سنوات، بعد دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب، والذي كان يبلغ 60 مليون يورو، كما أعلنت صحف إنجليزية وقتها، مع دفع 40 مليون يورو إضافية كعمولات لوكيل اللاعب ووالده.

ويعيش هالاند أسعد لحظاته داخل وخارج المستطيل الأخضر مع مانشستر سيتي بعد تألقه اللافت منذ بداية الموسم، وقدرته على التأقلم سريعاً مع فريقه الجديد؛ إذ نجح اللاعب في تسجيل 20 هدفاً وصناعة 3 أخرى في 13 مباراة لعبها بجميع المسابقات.

لكن تصريحات ألفي هالاند، والد هالاند، السابقة حول مستقبل اللاعب أقلقت بعضاً من جماهير مانشستر سيتي، ففي حديثه مع صحيفة "The Times" البريطانية، صرح ألفي أن نجله يريد أن يخوض تجارب جديدة في دوريات أوروبية مختلفة، حيث قال: "يمكن أن يكون لديه سنتان ونصف في ألمانيا، وسنتان ونصف في إنجلترا، ثم في إسبانيا وإيطاليا وفرنسا، أليس كذلك؟".

وأضاف هالاند الأب: "لا نعرف ما إذا كان الأمر كذلك، لكنني أعتقد أنه يود اختبار قدراته في بطولات الدوري الكبرى".

شارك: