خاص.. ديسايي يقارن بين هالاند وإبراهيموفيتش ويختار الأفضل

2022-10-09 17:14
صورة مركبة للنجمين النرويجي إيرلينغ هالاند والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجرى نجم منتخب فرنسا السابق، مارسيل ديسايي، مقارنة مثيرة للاهتمام بين النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، لاعب مانشستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي، والنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب نادي ميلان المنافس في الدوري الإيطالي.

ويُعَدُّ هالاند واحدًا من أبرز المواهب النرويجية في العقود الأخيرة، وقد انفجرت موهبته بصورة كبيرة في هذا الموسم مع فريق مانشستر سيتي، وحقق صاحب الـ22 عامًا انطلاقة استثنائية في موسمه الأول مع الفريق الإنجليزي، مسجلًا 20 هدفًا في 13 مباراة فقط.

وأوضح هالاند في تصريحات صحفية سابقة عن مدى تأثره بنجم ميلان الحالي وأحد أساطير الكرة في السويد والعالم، زلاتان إبراهيموفيتش.

ديسايي يقارن بين زلاتان وهالاند

وتحدث ديسايي عن وجهة نظره في المقارنة بين زلاتان وهالاند، وخلال حديث خاص لموقع "winwin" قال: "يمكن لزلاتان أن يصنع ويسجل الأهداف، لكن هالاند لا يصنع، فهو يدمر شباك المنافسين فقط بالأهداف".

وتابع: "يمكن للنجم السويدي اللعب على اليمين أو اليسار (كما لعب في إنتر ميلان على سبيل المثال)، وكذلك كمهاجم صريح، لكن هالاند لا يستطيع سوى اللعب في مركز 9".

ديسايي، بطل العالم مع منتخب فرنسا عام 1998، يرى أن هالاند يملك الكثير من القدرات التي تضمن له النجاح في أي فريق وأي دوري، ويرى أن هالاند سيقود مانشستر سيتي إلى تحقيق البطولات، وسيتمكن من تحطيم الكثير من الأرقام القياسية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وواصل حديثه: "يمتاز هالاند على زلاتان بسرعته الرائعة، ولياقته البدنية، وأيضًا بالتقنيات الجيدة جدًا التي يملكها.. لذلك أعتقد أنه سوف يتفوق على إبراهيموفيتش".

هل سيحطم هالاند أرقام ميسي و رونالدو؟.. ديسايي يجيب

على الرغم من أنه في الثانية والعشرين فقط من عمره، فإن هالاند يملك مجموعة هائلة من الأرقام القياسية الخاصة بالتهديف، ويكفي أن نعرف مثلا أنه تمكّن من تسجيل 20 هدفًا بعد مرور 13 مباراة فقط من مسيرته مع مانشستر سيتي، والتي بدأت في صيف 2022، وسجل النجم السابق لبورسيا دورتموند الألماني هدفه الـ28 في دوري أبطال أوروبا، متفوقًا على هدافين كبار؛ على غرار البرازيلي ريفالدو والأوروغوياني لويس سواريز.

ويعتقد العديد من المتابعين أن الموهوب النرويجي أصبح يملك القدرة على تحطيم أرقام قياسية كبيرة في كرة القدم، لم يتوقع أحد أنها ستُكسر يومًا ما، وتحديدًا أرقام النجمين، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، في دوري أبطال أوروبا.

وعلق ديسايي على هذا الأمر بالقول: "لتحطيم الأرقام التي حققها ميسي ورونالدو، يتعين على هالاند أن يسجل سنويًّا أكثر من 40 هدفًا على مدى 15 عامًا متتاليًا.. أعتقد أن ذلك سيكون صعبًا جدًا، إن لم أقل مستحيلًا على هالاند، مهما فعل".

شارك: