بسبب يوسف بلايلي.. لاعبو الدوري الجزائري يتمردون على الأندية

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-09 13:18
يوسف بلايلي خلال مواجهة فريقه مولودية الجزائر ومولودية وهران في الدوري الجزائري (X/THEDEAN1921)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" قريب من دائرة وكلاء اللاعبين وأخبار سوق الانتقالات في الدوري الجزائري للمحترفين، أن العديد من اللاعبين المطلوبين بقوة خلال الميركاتو الصيفي الحالي حرصوا على فرض منطقهم بخصوص المفاوضات والرواتب المالية المطلوبة، بسبب نجم نادي مولودية الجزائر، يوسف بلايلي.

وكان بلايلي (32 عامًا) قد انضم صيف العام الماضي إلى نادي مولودية الجزائر في صفقة قياسية وتاريخية في الدوري الجزائري للمحترفين، كسّر بها كل قواعد وأعراف سوق الانتقالات في الجزائر بعد أن وصل راتبه الشهري حدود المليار و700 مليون سنتيم، حسب العديد من المصادر المتطابقة، في وقت تحدثت فيه المصادر الرسمية عن راتب لا يتجاوز الـ700 مليون سنتيم (حوالي 40 ألف يورو).

وتم توزيع راتب يوسف بلايلي ما بين أجر ثابت ومكافأة توقيع العقد وبعض المكافآت الأخرى تكفل بها ممولو نادي مولودية الجزائر، حتى لا يجري تدوين هذا المبلغ كاملًا بصفة رسمية على عقده، وهي المعطيات التي قلبت سوق الانتقالات في الدوري الجزائري رأسًا على عقب هذا الصيف.

اللاعبون والوكلاء يحددون راتب يوسف بلايلي معيارًا للمفاوضات

وأكد مصدر "winwin" أن وكلاء اللاعبين وأبرز نجوم الدوري الجزائري للمحترفين باتوا يتحدثون الآن عن راتب يوسف بلايلي كمعيار للمفاوضات مع الأندية التي تطلب خدماتهم، لا يقبلون الحصول على الرواتب التي تعودوا على تقاضيها خلال المواسم القليلة الماضية، والتي لم تكن تتجاوز في المعدل الأعلى الـ400 مليون سنتيم (حوالي 20 ألف يورو).

وشدد المصدر ذاته أيضًا على أن أغلب رؤساء الأندية لم يقاوموا كثيرًا واضطروا لقبول الشرط الجديد لوكلاء اللاعبين وحتى اللاعبين أنفسهم، لا سيما بالنسبة للأندية التي تموّلها شركات حكومية كبيرة، في صورة مولودية الجزائر واتحاد العاصمة وشبيبة القبائل، الأندية الأكثر نشاطًا لحد الآن في الميركاتو الصيفي.

وتابع المصدر التأكيد على أن الراتب المعياري الحالي لأغلب اللاعبين يتراوح ما بين 600 و800 مليون سنتيم، في مؤشر واضح على التهاب سوق الانتقالات في الجزائر وخروجه عن السيطرة، وهذا التنافس سيقتصر ما بين أندية محدودة فقط تملك الإمكانات للاستجابة لمطالب نجوم الدوري الجزائري للمحترفين.

أول رد فعل رسمي على "اشتعال" الميركاتو في الدوري الجزائري

وكانت الساعات القليلة الماضية عرفت أول رد رسمي على اشتعال سوق الانتقالات الصيفية بالجزائر، بعد توقيع بعض اللاعبين لناديي مولودية الجزائر واتحاد العاصمة (زكرياء دراوي للمولودية والياس شتي للاتحاد)، براتبين ضخمين، 800 مليون للاعب الأول وحوالي 700 مليون للاعب الثاني، الأمر الذي سيوجه الميركاتو الصيفي نحو تضخم رهيب في الرواتب.

ونشر رئيس مجلس إدارة نادي شباب بلوزداد والرئيس السابق للاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، منشورًا على حسابه الرسمي في "فيسبوك"، بعد ساعات قليلة من الصفقات المدوية للمولودية والاتحاد، تحت عنوان: "من أجل مدونة أخلاق".

وتابع: "سوق انتقالات اللاعبين يلتهب، والعملاء يناورون، واللاعبون لا مباليون والقائمون على الاستقدامات عن وعي أو لا وعي، يدفعون!"، وأكد: "وأما عن أفعال وإيماءات وتصريحات الفاعلين في كرة القدم فأغلبها يطبعها القذف والاتهامات والعنف اللفظي".

وأوضح: "وأما المناصرون، ولا يسترشدون في ذلك إلا بنتائج أنديتهم، ويطالبون بجلب أفضل اللاعبين والمدربين دون أدنى إدراك للحدود المادية والاجتماعية في ذلك"، وأردف: "وأما الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي فهاهي تنفخ في النار وتُذْكيها"، قبل أن يختم: "إلى أين نحن ذاهبون..؟..فسنُّ ميثاق أخلاقيات كرة القدم أصبح ضرورة ملحة".

شارك: