"نايكي" تضع قميص برشلونة على هرم الأعلى عالميًا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-06-05 12:50
برشلونة وشركة "نايكي" يستعدان لخطوة مهمة (X/FCBarcelona_cat)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرتقب أن يصبح قميص برشلونة الإسباني الأغلى على المستوى العالمي، في توقيت دقيق للنادي الكتالوني، الذي عاش موسمًا عصيبًا خرج منه صفر اليدين.

وانتهى موسم "البلوغرانا" بمؤشرات سلبية بالجملة، حيث فقد لقب الدوري الإسباني لمصلحة غريمه ريال مدريد, بعد أن حلّ وصيفًا له بفارق 10 نقاط كاملة، وغادر من الدور ربع النهائي في مسابقتي كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا على يدي أتلتيك بيلباو وباريس سان جيرمان على التوالي.

نتائج سلبية وتقهقر مفاجئ، دفع بإدارة الرئيس خوان لابورتا، لاتخاذ قرار إقالة المدرب تشافي هيرنانديز والتوقيع مع بديله الألماني هانز فليك، على أمل فتح صفحة جديدة.

قميص برشلونة يجدّد العهد مع نايكي

واستنادًا لمصادر صحيفة "سبورت" الكتالونية فإنّ فريق الإقليم بات قاب قوسين أو أدنى من حسم ملف مهم، بعدما انتهى رسميًا من مفاوضات تجديد عقد رعاية قميصه مع شركة "نايكي" للملابس والتجهيزات الرياضية، حيث سيتمّ الإعلان عنه في الأيام القليلة القادمة.

وبموجب الاتفاق الحاصل بين الطرفين بشأن رعاية قميص برشلونة سيحصل الأخير على مكافأة توقيع بقيمة 100 مليون يورو، على أن يتسلّم سنويًا من "نايكي" مبلغًا يتراوح بين 105 و120 مليون يورو، استنادًا لنتائج الفريق وتتويجاته على المستويين المحلي والقاري.

وسيجعل هذا العقد القياسي، الذي سيستمرّ على مدار 10 أعوام إضافية (بعد نهاية العقد الحالي في 2026)، قميص برشلونة الأعلى رعاية على مستوى أندية العالم، حيث جاءت هذه الاتفاقية لتنهي الجدل الذي أثير بشأن هذا الموضوع، بعد أن عبّرت إدارة العملاق الإسباني عن "عدم رضاها" علنيًا على بعض بنود العقد القديم مع "نايكي".

وفي هذا السياق، أورد المصدر ذاته أنّ العقد الجديد يحتوي على بنود كثيرة من بينها المشاركة في تصميم الأطقم، والذي ينص على أن "نادي برشلونة سيكون له دور نشط في تصميم الأطقم والملابس الرسمية الأخرى للنادي، مما يضمن أنها تعكس هوية الفريق وتقاليده أيضًا"، كما أُدرج أيضًا بند المراجعة السنوية، والذي بموجبه ستقع "مراجعة سنوية للعقد لتعديل الشروط والأحكام بناءً على أداء الفريق أو التغيرات في السوق أو ظهور فرص تجارية جديدة".

علاوة على بند آخر هو بند التجديد التلقائي، والذي ينص على أنه "في حالة تحقيق بعض الأهداف الرياضية والتجارية المحددة في العقد، سيتم تفعيل بند التجديد تلقائيًا لتمديد الارتباط مع نايكي لفترة إضافية من الزمن"، ويضمن التجديد التلقائي الدعم المستمر والمنفعة المتبادلة لكلا الطرفين، وبالتالي تعزيز العلاقة طويلة الأمد.

جدير بالذكر أنّ علاقة "نايكي" مع قميص برشلونة تعدّ من بين الأقدم عالميًا، فقد بدأت قبل 26 عامًا وتحديدًا منذ عام 1998، علمًا أنّ آخر عقد تجديد للرعاية بين الطرفين حدث عام 2016، وسينتهي بعد عامين من الآن.

شارك: