بسبب إشارة مسيئة وخنق كويلار.. رونالدو حديث الصحف العالمية

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-19 15:22
البرتغالي كريستيانو رونالدو محترف النصر السعودي خلال مواجهة الديربي أمام الهلال (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اهتمت الصحف والمواقع العالمية بظهور النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، لأول مرة في مباراة ديربي الكرة السعودية بين الهلال والنصر، والتي أُقيمت أمسية الثلاثاء 18 أبريل/ نيسان، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وانتهت بفوز هلالي بنتيجة (2-0) ضمن الجولة الـ25 من منافسات الدوري السعودي "دوري روشن" لموسم 2022-23.

وأحرز ثنائية الهلال في شباك النصر المهاجم النيجيري، أوديون إيغالو، بنفس الطريقة من ركلتي جزاء عند الدقيقتين 42 و62؛ ليرفع "الزعيم" رصيده إلى 49 نقطة بالمركز الرابع بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، فيما تجمد رصيد النصر عند 53 نقطة بالمركز الثاني، بفارق 3 نقاط عن الاتحاد صاحب الصدارة، الذي له مباراة أقل.

وعقب نهاية مباراة الديربي، استحوذ رونالدو على اهتمام العديد من المواقع الأجنبية بعد لقطته الغريبة مع محترف الهلال، الكولومبي غوستافو كويلار، وقيامه بخنقه من رقبته وإسقاطه أرضًا؛ ليقوم الحكم الإنجليزي، مايكل أولفير، بإشهار البطاقة الصفراء في وجه نجم النصر.

كما اتهمت وسائل إعلام عالمية محترف النصر بأنه أومأ بإشارة بذيئة لجماهير "الزعيم" عقب نهاية المباراة، بعد أن هتف الهلاليون للنجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، خلال خروج رونالدو من الملعب، في استفزاز للنجم البرتغالي.

بعد الخسارة من الهلال.. حظوظ النصر تتقلص في حصد لقب دوري روشن

قالت صحيفة "آس" الإسبانية إن خسارة النصر من الهلال جعلت حظوظ الفريق ضعيفة في حصد لقب دوري روشن السعودي خلال الموسم الحالي، وأكدت أن رونالدو يواجه وقتًا عصيبًا مع ناديه الذي انضم إليه خلال الميركاتو الشتوي الماضي، عبر صفقة انتقال حر كانت حديث الشارع الرياضي العالمي.

وكتبت صحيفة "redgol" التشيلية: "النصر يبتعد عن اللقب بعد الخسارة من الهلال، ورونالدو يقوم بعمل مجنون يستحق عليه بطولة UFC.. رغم عنف لقطة رونالدو لم يتم طرده وحصل فقط على إنذار وأكمل المباراة لكنه لم يتمكن من المساهمة كثيرًا في منع انهيار فريقه".

فيما أشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن موقف النصر أصبح مُعقدًا من أجل الفوز بلقب دوري روشن السعودي، مؤكدة أن الهلال فرض سيطرته على مباراة الديربي، كما أبرزت صحيفة  "ديلي ميل" الإنجليزية لقطة رونالدو مع كويلار قائلة: "قام رونالدو بحركة من حركات المصارعة مع كويلار، لكنه تلقى فقط بطاقة صفراء.. كانت ليلة محبطة للاعب بعد خسارة فريقه".

اتهام رونالدو بتوجيه إشارة مسيئة بعد هتاف الجماهير لميسي

أكدت صحيفة "ole" الأرجنتينية أن رونالدو قام بحركة "مسيئة" عندما هتفت الجماهير لميسي، وأوضحت أن رد فعله لم يكن جيدًا بعد خسارة النصر من الهلال، كما قالت صحيفة "tn" الأرجنتينية: "بعد الهتاف ميسي ميسي، رد رونالدو بإشارة بذيئة، حاول القيام بذلك بطريقة خفية إلا أن مقاطع الفيديو أظهرت ما قام به، مما أوضح أنه يجد صعوبة في الحفاظ على رباطة جأشه في هذا النوع من المواقف".

وسائل الإعلام البرتغالية تحدثت أيضًا عن إشارة رونالدو لجماهير الهلال بعد انتهاء اللقاء، على غرار صحيفتي "abola" و"ojogo"، وأكدت أن لاعب النصر لم يستطع احتواء غضبه بعد الخسارة والهتاف الجماهيري لميسي.

يُذكر أن رونالدو خاض حتى الآن 11 مباراة في دوري روشن السعودي، واستطاع إحراز 11 هدفًا مع تقديم تمريرتين حاسمتين بقميص أصفر العاصمة.

شارك: