برناردو سيلفا يحدد خليفة رياض محرز في مانشستر سيتي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-17
رياض محرز يحتفل بهدف مع مانشستر سيتي برفقة زميله السابق برناردو سيلفا (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار الدولي البرتغالي برناردو سيلفا، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، خليفة الدولي الجزائري رياض محرز في النادي السماوي، والذي ترك بصمة قوية في الفريق خلال المواسم الخمسة التي قضاها تحت إشراف المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وانضم محرز (33 عامًا) إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي صيف عام 2018، قادمًا من نادي ليستر سيتي في صفقة قياسية آنذاك بلغت حدود 68 مليون يورو، بعد أن صنع تاريخًا إعجازيًا مع "الثعالب" عندما قادهم إلى التتويج بلقب"البريميرليغ" عام 2016، كما توّج في العام نفسه بجائزة أفضل لاعب في المسابقة.

وخاض قائد منتخب الجزائر 236 مباراة بمختلف المسابقات مع النادي السماوي، سجل خلالها 78 هدفًا وقدم 56 تمريرة حاسمة، كما توج بالدوري الإنجليزي 4 مرات وكأس الرابطة 3 مرات وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين، بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا.

وغادر محرز مانشستر سيتي صيف عام 2023 نحو نادي الأهلي السعودي، ليلتحق بالكثير من نجوم كرة القدم العالمية الذين انضموا إلى الدوري السعودي خلال السنوات الثلاثة الأخيرة.

برناردو سيلفا يختار خليفة رياض محرز

ومن المعروف أن البرتغالي برناردو سيلفا يرتبط بعلاقة صداقة متينة مع محرز، حيث كانا لا يفترقان في مانشستر سيتي رغم المنافسة الشديدة بينهما على مكانة أساسية في حسابات الفيلسوف بيب غوارديولا. 

أكد نجم موناكو الفرنسي السابق بأن النجم البرازيلي الجديد سافينيو هو خليفة رياض محرز في الستيزنز، حيث قال في مقابلة مع منصة "بروديركت سبور"، نقلها موقع "مانشستر سيتي نيوز"، ردًا على سؤال بخصوص رأيه في البرازيلي سافينيو: "لديه نفس أسلوب رياض (محرز)، الجميع يتحدث عن ذلك".

وتابع: "كونه برازيليًا ويتحدث نفس اللغة مثلي، أعتقد أنه يتكيف بطريقة جيّدة داخل النادي"، وأردف: "يبدو كأنّه رجل لطيف يريد العمل، لذا سيكون الأمر سهلاً بالنسبة له"، في إشارة إلى قدرته على التألق مع مانشستر سيتي. 

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها تشبيه البرازيلي سافينو بمحرز، حيث أكد نجم السيتي ومنتخب إنجلترا السابق، ميكا ريتشاردز، ذلك، وأرجع إلى "قدرة سافينيو على المراوغة من الداخل والخارج مثل جناح ليستر سيتي السابق (محرز)..".

وحتى رياض محرز قد علّق على بدايات سافينيو مع مانشستر سيتي خلال الموسم الجاري بتعليق على حسابه الرسمي في منصة "أكس"، أشار فيه إلى أن اللاعب البرازيلي يلعب مثله تمامًا، سواء من خلال طريقة ركضه أو استلامه للكرة أو حتى المراوغة.

رياض محرز يعلق على الشبه بينه وبين سافينيو

والشيء نفسه ينطلق على الموهبة البرازيلية الذي أكد في تصريحاته إعلامية عند انضمامه إلى المان سيتي، بأن نجم منتخب الجزائر هو مثله الأعلى في كرة القدم، بدليل أنّه اختار حمل رقم قميصه (26) في مانشستر سيتي.

وقال سافينيو بخصوص محرز: "نعم. منذ أن كنت صغيرًا كان مثلي الأعلى وكان حلمي أيضًا أن أكون هنا في مانشستر سيتي"، مضيفًا: "كان يقال لي دائمًا إنني أشبه رياض (محرز) قليلاً، لكن محرز هو محرز وسافينيو هو سافينيو".

وأوضح: "لا أريد وضع توقعات عالية جدًّا للمتابعين، أريد فقط إظهار كرة القدم الخاصة بي. لكنني أحب رياض محرز وطريقة لعبه"، وزاد: "بالنسبة لي أود أن أقول إنه مصدر إلهام لي هنا، ولهذا السبب اخترت رقمه (26)".

شارك: