دوري أبطال أوروبا | برشلونة يكتسح يونغ بويز بخماسية ودورتموند يصعق سلتيك بسباعية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-01
-
آخر تعديل:
2024-10-02 00:20
البولندي روبرت ليفاندوفسكي يحتفل بتسجيل هدف برشلونة الأول ضد يونغ بويز (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نادي برشلونة انتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد فوزه، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر/ تشرين الأول على ضيفه يونغ بويز السويسري بنتيجة (5-0) في الجولة الثانية من البطولة.

وجاء هذا الفوز من "البارسا" بعد أيام قليلة من تعرضه لأول هزيمة له في الدوري الإسباني بنتيجة (4-2) على يد الفريق الباسكي أوساسونا.

برشلونة يفوز بمهرجان من الأهداف ضد يونغ بويز

ودخل برشلونة مباراته ضد يونغ بويز مصممًا على تحقيق الفوز، وظهر ذلك من خلال استحواذه الفائق على الكرة الذي جاوز الـ 70 % خلال الشوط الأول للمباراة التي أقيمت بملعب "مونتجويك".

ولم يمهل الفريق الكتالوني نظيره السويسري الكثير من الوقت للوصول إلى شباكه، وتمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة (8) عبر مهاجمه روبرت ليفاندوفسكي بعد تلقيه تمريرة من رافينيا.

وعزز "البلوغرانا" تقدمه في النتيجة بإضافته هدفًا ثانيًا في الدقيقة (34) عن طريق مهاجمه وقائده رافينيا الذي تابع كرة ارتدت من حارس يونغ بويز بعد تسديدة من بيدري.

وأنهى "البارسا" الشوط الأول متفوقًا بثلاثية نظيفة عقب تسجيل مدافعه إينيغو مارتينيز الهدف الثالث بالرأس في الدقيقة (37) إثر تنفيذ بيدري لركلة حرة متقنة.

وبدأ برشلونة الشوط الثاني بقوة مثلما أنهى الأول، وسجل الهدف الرابع في الدقيقة (51) بعد تنفيذ رافينيا لركنية، تابعها مارتينيز برأسية، وأسكنها ليفاندوفسكي في الشباك.

واختتم "البارسا" مهرجانه التهديفي بتسجيله هدفًا خامسًا برعاية النيران الصديقة، حيث سجل محمد كامارا لاعب يونغ بويز هدفًا ضد مرماه في الدقيقة (82) إثر محاولته تشتيت عرضية أليخاندرو بالدي.

وحصد الفريق الكتالوني بهذا الفوز أول 3 نقاط في بطولة دوري أبطال أوروبا بصيغتها الجديدة، وذلك بعدما خسر في الجولة الأولى بنتيجة (2-1) أمام مضيفه موناكو الفرنسي.

دورتموند يصعق سلتيك وآيندهوفن يتعادل مع سبورتينغ لشبونة

وفي مباراة أخرى، أجريت، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا بصيغتها الجديدة، صعق نادي بوروسيا دورتموند الألماني ضيفه سلتيك الإسكتلندي بنتيجة (7-1).

وافتتح إيمري تشان مهرجان بوروسيا دورتموند التهديفي بهدف أول سجله في الدقيقة (7) عبر ركلة جزاء، ورغم تعديل سلتيك للنتيجة في الدقيقة (9) عن طريق دايزن مايدا، أضاف الألمان الهدف الثاني في الدقيقة (11) بتوقيع كريم أديمي.

وعاد أديمي لتسجيل هدف "أسود الفيستيفاليا" الثالث في الدقيقة (29)، وعزز سيرهو غيراسي تقدم دورتموند بهدف رابع عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة (40)، ليعود بعد أديمي ويمضي الهدف الخامس للنادي الألماني في الدقيقة (42).

وفي الدقيقة (66) أمضى غيراسي الهدف السادس لمصلحة بوروسيا دورتموند، ليمزق بعدها زميله فيليكس نميشا شباك سلتيك بهدف سابع في الدقيقة (79).

وفي لقاء ثالث، تعادل نادي بي. إس. في آيندهوفن على ملعبه أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي بنتيجة (1-1)، وسجل اللاعب جيردي شوتن هدف آيندهوفن في الدقيقة (15)، فيما عدل دانيال بارغانزا النتيجة لفائدة سبورتينغ لشبونة في الدقيقة (84).

شارك: