برشلونة يحدد موعد انضمام وتقديم حارسه الجديد تشيزني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-01
الحارس البولندي فيوتشيك تشيزني يستعد لحمل قميص برشلونة (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى نادي برشلونة الإسباني محادثاته مع حارس المرمى البولندي فيوتشيك تشيزني من أجل التعاقد معه بصفقة انتقال حر بنجاح، وذلك لتعويض غياب الألماني مارك أندريه تير شتيغن الذي تعرض لإصابة بالغة ستبعده طويلًا عن الملاعب.

ولم يتبقَ سوى التوقيع على العقود من الطرفين، ثم الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي، قبل أن يشرع الحارس المخضرم في التدرب مع زملائه الجدد، تحضيرًا للمباريات القادمة لفريقه، سواء في الدوري الإسباني أو في دوري أبطال أوروبا.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، اليوم الثلاثاء، أن مسؤولي برشلونة قد أنهوا جل إجراءات التعاقد مع تشيزني وسيتم الإعلان عن الصفقة بنسبة كبيرة، يوم غد الأربعاء، بعد التوقيع على العقود بشكل رسمي، مشيرة إلى أن البولندي يوجد في برشلونة منذ أمس الإثنين.

واجتاز الحارس صاحب الـ34 عامًا الفحوص الطبية الروتينية بشكل ناجح، يوم أمس، ما يجعله قريبًا أكثر من أي وقت مضى ليكون ضمن قائمة البلوغرانا خلال الموسم الجاري، بينما قد تتأجل مشاركته الأولى بعض الوقت، بحكم افتقاده لنسق المباريات، وهو الذي أعلن اعتزاله في وقت سابق اللعب، قبل العدول عن قراره بوصول عرض برشلونة.

تشيزني حاضر في مباراة برشلونة ويونغ بويز

من ناحية أخرى، سيكون حارس يوفنتوس الإيطالي السابق حاضرًا اليوم في مدرجات ملعب "مونتجويك" لمشاهدة مباراة فريقه الجديد أمام يونغ بويز السويسري، لحساب الجولة الثانية من مرحلة الدوري لمسابقة لدوري أبطال أوروبا، والتي سيكون فيها الحارس إينياكي بينيا أساسيًّا.

وتساءلت الكثير من الجماهير في وقت سابق عن إمكانية مشاركة البولندي مع برشلونة في دوري الأبطال خلال الموسم الجاري، رغم عدم تدوين اسمه ضمن قائمة الفريق في الآجال المحددة من طرف الاتحاد الأوروبي، والإجابة هي نعم، سيتمكن من اللعب بشكل عادي وفقًا للوائح "يويفا"، بما أن الفريق الكتالوني فقد خدمات حارسه الأول بسبب إصابة بالغة.

تجدر الإشارة إلى أن تشيزني كان قد أعلن اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، عقب مشاركته في يورو 2024 مع بولندا في الصيف الماضي، وبعد نهاية عقده مع يوفنتوس، حيث قرر وضع حد لمشواره الكروي الطويل، قبل أن يتفاجأ بعرض برشلونة، ليقرر رفع التحدي والعودة للملاعب من جديد.

شارك: