برشلونة يكتسح ريال مدريد برباعية ويعزز صدارته للدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-26
-
آخر تعديل:
2024-10-27 00:01
من احتفال لاعبي برشلونة خلال الفوز على ريال مدريد في بطولة الدوري الإسباني (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق برشلونة فوزًا كبيرًا (4-0) على مُضيفه ريال مدريد، اليوم السبت، في "مباراة الكلاسيكو" التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو"، ضمن الجولة الـ11 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا".

وشهد شوط اللقاء الأول أداءً هجوميًا من كلا الفريقين، خاصةً ريال مدريد، الذي هدد مرمى منافسه أكثر من مرة، لكن الفريق الملكي عابه عدم الإنهاء الصحيح للهجمة، كما وقع نجمه كيليان مبابي في فخ مصيدة التسلل 6 مرات كاملة.

في المقابل، حاول البرسا الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، وقد تمكن لامين يامال من التوغل في عمق دفاعات "الميرينغي"، لينفرد بحارس مرمى أصحاب الأرض، أندري لونين، لكن تسديدة الجناح الإسباني جاءت ضعيفة، بعد تدخل رائع من ظهير أيسر الريال، فيرلاند ميندي.

وانتهى الشوط الأول على وقع التعادل السلبي (0-0)، بعد إلغاء هدف سجّله مبابي بداعي التسلل عقب مراجعة اللعبة عبر تقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، وقد بدأت الحصة الثانية على وقع حضور هجومي أكبر للبرسا.

وسجّل مهاجم برشلونة، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هدفين متتاليين، عند الدقيقتين الـ54 والـ56، ليتقدم الفريق الضيف بثنائية نظيفة.

وأحرز مبابي هدفًا جديدًا، لم يُحتسب أيضًا بداعي التسلل، فيما أهدر ليفاندوفسكي فرصتين سهلتين، قبل أن يسجل الصاعد لامين يامال (17 عامًا) هدفًا من تسديدة قوية، عند الدقيقة الـ77، ليعلن عن تقدم الزوار بثلاثية بيضاء.

وفي الدقيقة الـ84، تلقى رافينيا دياز تمريرة طولية في عمق دفاعات الريال، لينفرد بمرمى لونين، قبل أن يسدد كرة ساقطة هزت الشباك، ليدون البرازيلي رابع أهداف البرسا باللقاء.

وتمكنت كتيبة "البلوغرانا" من الحفاظ على تقدمها برباعية حتى النهاية، لتحقق الفوز، وتحصد 3 نقاط ثمينة، عززت من صدارة الفريق للمسابقة المحلية.

ترتيب برشلونة وريال مدريد

رفع برشلونة رصيده إلى 30 نقطة من 11 مباراة (10 انتصارات، خسارة واحدة)، معززًا صدارته لليغا، بفارق 6 نقاط كاملة عن ريال مدريد، الذي تجمد رصيده عند 24 نقطة؛ من 7 انتصارات و3 تعادلات وخسارة واحدة، مُحتلًا المركز الثاني.

أفضل لاعب في مباراة ريال مدريد وبرشلونة

حصل ليفاندوفسكي على أفضل تقييم في اللقاء (9.2/ 10)، مِن شبكة "هو سكور" العالمية. سجّل "ليفا" هدفين، وشارك في لقطة الهدف الثالث، ليستحق الحصول على جائزة "رجل المباراة".

إحصائيات من مباراة ريال مدريد وبرشلونة

  • أصبح برشلونة أول فريق يصل إلى حاجز الـ10 انتصارات في الدوريات الأوروبية الكبرى هذا الموسم 2024-25.
     
  • تعرض الريال لخسارته الأولى في الدوري الإسباني هذا الموسم، ليصبح أتلتيكو مدريد الفريق الوحيد الذي لم يتجرع مرارة الهزيمة بالبطولة المحلية حتى الآن.
     
  • خسارة اليوم كانت الأولى لريال مدريد في الدوري الإسباني، بعد 42 مباراة متتالية خاضها الفريق الملكي من دون هزيمة بالبطولة المحلية (32 مباراة في الموسم الماضي، 10 مباريات هذا الموسم).
     
  • الرقم القياسي في عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة لفريق واحد بالدوري الإسباني، يعود إلى برشلونة (43 مباراة)، وقد تمكن البرسا من حماية رقمه عبر مواجهة الليلة في معقل الريال.
     
  • صار لامين يامال (17 عامًا و105 أيام) أصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ مباريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، متجاوزًا الرقم القياسي السابق (أنسو فاتي، 17 عامًا و359 يومًا).
شارك: