برشلونة يكافئ لاعبه المصاب ويحصنه بـ500 مليون يورو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-26
من احتفال لاعبي برشلونة خلال الفوز على رايو فايكانو ضمن منافسات الدوري الإسباني (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعير قادة برشلونة تقديرًا كبيرًا لموهبة لاعب الوسط الشاب مارك بيرنال (17 عامًا)، الذي تمكن من فرض نفسه في تشكيلة الفريق الكتالوني الأساسية، قبل أن يتعرض لإصابة قوية في الركبة.

وكان بيرنال استفاد من موجة إصابات متتالية ضربت لاعبي وسط برشلونة، ليحجز مكانه في تشكيلة الفريق الأساسية مع بداية الموسم الجديد 2024-25، تحت قيادة المدرب الألماني هانز فليك.

وأسهم بيرنال بصورة مؤثرة في تحقيق البارسا للفوز بالجولات الثلاث الأولى من الدوري الإسباني، على حساب فالنسيا وأتلتيك بيلباو ورايو فايكانو، وقد تعرض لإصابة مُضاعفة في الركبة، ليتأكد غيابه عن الملاعب لنحو عامٍ كامل.

برشلونة يستقر على تجديد عقد بيرنال

ويرتبط بيرنال مع برشلونة بموجب عقد يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2026. ووفقًا لما أورده الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو، عبر حسابه بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، فإن قادة النادي الكتالوني قرروا تجديد تعاقد لاعب الوسط الناشئ حتى 2029.

وأوضح رومانو أن البارسا بدأ توقيع كل الوثائق اللازمة لتجديد عقد بيرنال، مع إدراج شرط جزائي تُقدَر قيمته السوقية بـ500 مليون يورو.

وسيكون هذا التجديد الثاني لقيمة الشرط الجزائي في عقد بيرنال مع برشلونة؛ خلال أسابيع معدودة؛ حيث حُدد الشرط بقيمة 20 مليون يورو خلال شهر يونيو، قبل أن ترتفع القيمة إلى 500 مليون، حسب ما أفاد به الموقع الإلكتروني لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

وأضافت "موندو ديبورتيفو" أن عقد بيرنال الجديد سيمتد مبدئيًّا حتى نهاية الموسم بعد القادم 2025-26، كونه لاعبًا قاصرًا، مع إدراج شروط تسمح بالتجديد لـ3 أعوام إضافية؛ أي حتى 30 يونيو 2029.

يُذكر أن برشلونة دشن موسمه الجديد في الدوري الإسباني "لا ليغا"، بتحقيقه 7 انتصارات في الجولات السبع الأولى من البطولة المحلية، ليتصدر البارسا جدول الترتيب، بالعلامة الكاملة من النقاط (21)، مُتقدمًا بـ4 نقاط كاملة على أقرب ملاحقيه (ريال مدريد).

شارك: