برشلونة يضع آلية من 5 خطوات للتكيف مع قانون اللعب النظيف

2022-12-27 15:50
الإسباني خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن إدارة نادي برشلونة وضعت آلية من 5 خطوات للاستمرار في تعزيز صفوف الفريق في الفترة القادمة من دون الإخلال بقانون اللعب المالي النظيف.

وأشارت صحيفة "سبورت" الكتالونية إلى أن الخطوة الأولى للتكيف مع القانون تتمثل في إسناد ملف التعاقدات لماتيو أليماني الذي تربطه علاقة جيدة بخافيير تيباس رئيس رابطة الليغا الإسبانية، في ظل توتر علاقة العديد من مسؤولي النادي بتيباس.

وتتمثل الخطوة الثانية في ضم لاعبين بصفقات انتقال حر في الصيف المقبل مثل إينيغو مارتينيز قلب دفاع أتلتيك بلباو ويوسوفا موكوكو مهاجم منتخب ألمانيا ونادي بوروسيا دورتموند والفرنسي نغولو كانتي لاعب تشيلسي الإنجليزي، ما يمنح الفريق قدرة على المنافسة وفي الوقت نفسه لن يدفع رسوم انتقال للأندية وسيكتفي بتحمل الرواتب فقط.

وتتمثل الخطوة الثالثة في عدم الانجرار إلى التعاقد مع لاعبين بأسعار كبيرة في ظل الارتفاع الكبيرللقيمة السوقية لبعض اللاعبين مع إمكانية ضم مواهب صاعدة والعمل على تطويرها داخل النادي، أما الخطوة الرابعة فهي تصعيد عدد من عناصر أكاديمية "لا ماسيا" مثل قلب الدفاع المغربي الواعد شادي رياض بالإضافة إلى الجناح المغربي الواعد الأمين جمال الذي يلعب حاليا في صفوف منتخب إسبانيا للناشئين، حيث سيعمل تشافي على مراقبة الواعدين بالتوازي مع عمله الأساسي في الفريق الأول.

وتتمثل الخطوة الخامسة في خفض فاتورة الأجور سواء عن طريق التفاوض مع اللاعبين أو خروج الأسماء التي تحصل على رواتب مرتفعة كما حدث مع جيرارد بيكيه الذي اعتزل وأصبحت مباراة أوساسونا في الليغا الأخيرة له بقميص الفريق.

خطة برشلونة للتعامل مع التعاقدات المقبلة

وكان برشلونة قد أنفق نحو 153 مليون يورو في فترة الانتقالات الصيفية الماضية عن طريق تفعيل عدد من الرافعات عبر بيع الأصول وجزء من حقوق البث، وذلك من أجل ضمان الحصول على عناصر مميزة تدعم قائمة الفريق.

جدير بالذكر أن برشلونة يتصدر حاليًا جدول ترتيب الليغا برصيد 37 نقطة، أما على الصعيد الأوروبي فقد أقصي النادي من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، لينتقل للمشاركة في الدوري الأوروبي والذي سيواجه فيه مانشستر يونايتد.

شارك: