برشلونة يصدر بيانا بشأن فضيحة ديمبيلي وغريزمان العنصرية!

2021-07-07 23:59
غريزمان وديمبيلي أحرجا نادي برشلونة بتصرفهما الغريب (Getty)
Source
+ الخط -

أصدر نادي برشلونة، ثالث الدوري الإسباني، اليوم الأربعاء 7 يوليو/ تموز، بيانا رسميا عبر فيه عن أسفه تجاه واقعة العنصرية التي تورط فيها نجماه الفرنسيان عثمان ديمبيلي وأنطوان غريزمان اللذينِ ظهرا في مطقع فيديو وهما يسخران من عاملينِ في أحد فنادق طوكيو، أثناء جولة للنادي الكتالوني في اليابان خلال عام 2019، وأكد البيان أن النادي سيتخذ جميع الإجراءات اللازمة ضدهما.

وأثار الثنائي حالة غضب كبيرة بعد انتشار الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى درجة أن هيروشي ميكاتاني، رئيس شركة "راكوتين" الراعي الرئيسي لبرشلونة، عبر عن استيائه من الفيديو وطلب تفسيرات للواقعة.

وظهر ديمبيلي في الفيديو وهو يقول لزميله غريزمان خلال وجودهما في اليابان عام 2019: "كل هذه الوجوه القبيحة فقط من أجل أن تستطيع لعب PES. ألا يشعرك هذا بالخجل؟" ورد الأخير بالضحك على تعليقات زميله.

وجاء في بيان برشلونة: "يأسف نادي برشلونة بشدة تجاه الغضب بين المشجعين اليابانيين والآسيويين وأعضاء نادينا، نتيجة لمقطع فيديو ظهر قبل أيام على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر فيه لاعبان من الفريق الأول (عثمان ديمبيلي وأنطوان غريزمان) لا يتحلون بالاحترام تجاه بعض موظفي الفندق الذي كانوا يقيمون فيه".

وتابع البيان: "هذا الموقف لا يتطابق بأي شكل من الأشكال مع القيم التي يمثلها نادي برشلونة ويدافع عنها، يجب أن تكون قيم النادي والرعاة من الأمور التي يحميها نادي برشلونة، وهذه القناعة موجودة على جميع مستويات المؤسسة، بداية من مجلس الإدارة والتنفيذيين وصولاً إلى لاعبي الفرق الرياضية المختلفة للنادي"، وأضاف: "يلتزم النادي بتعزيز هذا التعليم في قضايا العرق والتمييز والتنوع، وفي برشلونة لا يوجد مكان للعنصرية أو التمييز".

وأضاف البيان: "يريد نادي برشلونة تقديم اعتذار علني لجميع مشجعي النادي والجهات الراعية للنادي غير الراضين عن هذا الحدث الذي يرجع لعام 2019، وفي ذلك الوقت كانت مسؤوليات النادي تقع على عاتق مجلس الإدارة السابق، ويلتزم مجلس الإدارة الحالي بعدم تكرار مثل هذه الأحداث".

وختم البيان: "سبق للاعبين أن أعربا عن أسفهما واعتذرا للجماهير والجهات الراعية اليابانية، وهذا أمر يقدره النادي، ومع ذلك يحتفظ برشلونة بالحق في اتخاذ الإجراءات الداخلية المناسبة".

شارك: