بمساعدة فرنسا.. أرقام لامين يامال تنفجر في إنستغرام!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 20:52
بعد المستطيل الأخضر.. أرقام لامين يامال تكتسح إنستغرام (X/SEFutbol)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتسحت أرقام لامين يامال، فتى إسبانيا الموهوب سجلّات كأس أمم أوروبا الحالية الجارية بألمانيا، بفضل ما قدّمه من عطاءات أثرت بشكل مباشر في مشوار "لاروخا"، الذي بلغ المواجهة النهائية، والتي سيصطدم فيها بإنجلترا.

ولم يتوقف إبهار الفتى الكتالوني عند حدود المستطيل الأخضر فقط، وإنّما تعدّاه ليهيمن على منصات التواصل الاجتماعي ولا سيما موقع "إنستغرام"، الذي شهد صعودًا قياسيًا لمتابعيه، بعد موقعة نصف نهائي اليورو أمام فرنسا.

وتألق لامين يامال بشكل لافت في مواجهة المربع الذهبي أمام "الديوك"، حيث قاد "ريمونتادا" الإسبان بعد التأخر بهدف راندال كولو مواني منذ الدقيقة (9)، مسجّلًا هدف التعادل من تسديدة رائعة في الدقيقة (21)، قبل أن ينجح مواطنه داني أولمو في توقيع هدف الفوز بعد 4 دقائق فقط.

أرقام لامين يامال تفجّر إنستغرام

في هذا السياق، شهدت أرقام لامين يامال على مستوى حسابه الموثّق في "إنستغرام" قفزة عملاقة حسبما نقلته "لوباريزيان" عن موقع المراهنات الإسباني "Apuestas-deportivas.es"، إذ أكدت بأنّ متابعي الفتى الموهوب زادوا من 8.9 ملايين متابع قبل ضربة بداية مباراة فرنسا في نصف نهائي اليورو إلى 11.4 مليون متابع بعد نهاية اللقاء.

وتفسّر هذه الانتفاضة على مستوى المتابعين الجدد، والذين قدّر عددهم بـ2،5 مليون متابع، الصدى والوقع الكبير الذي تركه مردود نجم برشلونة على متابعي اليورو.

ولم يحقق أي نجم آخر في هذا اليورو أرقامًا أفضل من أرقام لامين يامال فيما يتعلق بزيادة عدد المتابعين الجدد في إنستغرام، حيث كان أقربهم زميله وصديقه المقرب في منتخب إسبانيا، نيكو ويليامز، الذي حقق زيادة بـ 470194 ألف متابع على حسابه، الذي يسجّل متابعة 2،1 مليون معجب.

رغم تفوّق يامال.. رونالدو يكتسح الجميع

تفوقت أرقام لامين يامال على الجميع في هذا اليورو من ناحية المردود الكروي والمتابعين الجدد على إنستغرام؛ ولكنها ما تزال بعيدة جدًا عن أسطورة هذا المجال، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حصد -رغم خيبة انسحاب بلاده من ربع نهائي اليورو- عددًا من المتابعين المنضمّين حديثًا، بلغ عددهم 444 294 ألفًا.

عدد بسيط من المتابعين ينضمّ إلى مملكة "الدون" العملاقة في إنستغرام الذي يبلغ عدد المنتسبين إليها 634 مليون متابع، وهو بالمناسبة رقم قياسي عالمي.

أما بالنسبة لأحد أبرز نجوم الكرة العالمية حاليًا، وهو الفرنسي كيليان مبابي، فقد حلّ في قائمة أكثر المتابعين الجدد على إنستغرام في المركز الخامس، خلف ويليامز ويامال ورونالدو واللاعب التركي باريش ألبير يلماز، وحصد قائد "الزرق" 197678 ألف متابع جديد، ليضيفهم إلى حسابه الذي يضمّ 119 مليون متابع.

وبعيدًا عن أرقام لامين يامال في إنستغرام، يسعى منتخب إسبانيا بقيادة "غزاله اليافع"، إلى ضرب موعد مع التاريخ، حيث سيصبح في حال تتويجه باللقب في 14 يوليو/تموز الحالي على أرضية "أولمبيا شتاديون" ببرلين، المنتخب الأكثر تتويجًا بالبطولة، التي سبق أن رفع لقبها في 3 مناسبات (1964 و2008 و2012).

شارك: