برشلونة يستعيد نجما كاد يدخل صفحات النسيان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-13
من احتفال لاعبي برشلونة خلال الفوز على رايو فايكانو في الدوري الإسباني (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد المهاجم الإسباني الشاب أنسو فاتي للمشاركة في تدريبات فريقه برشلونة الجماعية، بصورة طبيعية، ليصبح صاحب الـ21 جاهزًا للعب مع الفريق الكتالوني، خلال المرحلة القادمة.

وتعرض فاتي لإصابة في قدمه اليمنى، خلال تحضيرات الفريق الكتالوني للموسم الجديد 2024-25، ليغيب عن جولة النادي الصيفية بالولايات المتحدة الأمريكية، والجولات الأربعة الأولى من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وخاض فاتي الحصة التدريبية الجماعية لبرشلونة كاملة، اليوم الجمعة. ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن المهاجم الإسباني قد يكون جزءًا من تشكيلة "البلوغرانا" في المباراة القادمة ضد جيرونا، والمُقررة إقامتها مساء بعد غدٍ الأحد (15 سبتمبر/ أيلول)، ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإسباني.

وفي حال لم يتمكن فاتي من اللحاق بمباراة جيرونا المُرتقبة، فستكون عودته "مؤكدة" أمام موناكو الفرنسي، يوم الخميس (19 سبتمبر)، برسم الجولة الأولى من "مرحلة الدوري" بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتحمل مواجهة جيرونا القادمة أهمية كبيرة لبرشلونة، بعد تعرض الأخير للهزيمة (2-4، ذهابًا وإيابًا) أمام الخصم نفسه، في بطولة الدوري الإسباني الموسم الماضي 2023-24.

ودشن البرسا موسمه الجديد (2024-25) في البطولة المحلية، بتحقيق الفوز على فالنسيا وأتلتيك بيلباو ورايو فايكانو بالنتيجة نفسها (2-1)، قبل أن يكتسح ريال بلد الوليد بسباعية نظيفة، لينفرد الفريق بصدارة المسابقة، برصيد 12 نقطة، مُتقدمًا بـ4 نقاط على أقرب ملاحقيه (ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، فياريال).

أبرز أرقام أنسو فاتي مع برشلونة

وكان فاتي ترعرع بالفئات السنية لبرشلونة، قبل أن يُصعَّد إلى الفريق الأول بالنادي الكتالوني؛ حيث تمكن من تسجيل 29 هدفًا وصناعة 10 أخرى، خلال 112 مباراة خاضها.

وتعرض فاتي لمجموعة من الإصابات المتتالية، أسفرت عن تراجع مكانته في ترتيب المهاجمين بتشكيلة البرسا، ليخرج في إعارة إلى برايتون آند هوف ألبيون الإنجليزي، الموسم الماضي.

وشارك فاتي مع برايتون في 27 مباراة بمختلف البطولات، مُسهمًا بـ5 أهداف (سجّل 4 أهداف، قدّم تمريرة حاسمة واحدة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وعاد فاتي إلى برشلونة هذا الصيف. ويُقال إن الدولي الإسباني يحظى فعليًا بثقة مدرب الفريق الجديد، الألماني هانز فليك، في انتظار إثبات ذلك على أرضية الميدان، من خلال منح أنسو دقائق لعب منتظمة.

شارك: