برشلونة يستعيد تألقه ويكتسح ريال مدريد بالأربعة

2022-03-21 12:30
فرحة لاعبي برشلونة بهدف أوباميانغ في مرمى ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى برشلونة سلسلة خسائر من خمس مباريات متتالية أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، وذلك عندما أعاد "استنساخ" المباريات المميزة التي كان يقوم بها في معقل النادي الملكي "سانتياغو برنابيو"، وحقق فوزا كبيرا قوامه 4-0 في الجولة الـ29 من الدوري الإسباني.

لا يدين البلوغرانا بالفضل في هذا الفوز العريض للنجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، صاحب الثنائية في الدقيقتين 29 و51 وتمريرة حاسمة فحسب، بل أيضا للنجم الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي قدم تمريرتين حاسمتين، والإسباني فيران توريس، صاحب الهدف الثالث في الدقيقة 47 وتمريرة حاسمة، والأوروغوياني رونالد أراخو صاحب الهدف الثاني في الدقيقة 38.

وضرب البارسا أكثر من عصفور بحجر، فقد أنهى 3 سنوات عجاف لم يحقق خلالها أي انتصار في الكلاسيكو، وتحديدا منذ مارس/ آذار 2019، عندما فاز 1-0، وكان أيضا في قلب البرنابيو. كما أن هذا هو الانتصار الأكبر في مواجهات الفريقين، منذ فوز البارسا (5-1) في أكتوبر/ تشرين الأول 2018 على ملعب (الكامب نو).

وواصل رجال المدرب تشافي هيرنانديز سلسلة انتصاراتهم في الليغا للمباراة الخامسة تواليا، ليرفع الفريق رصيده إلى 54 نقطة يحتل بها المركز الثالث، مع مباراة أقل له، ليقلص الفارق مع إشبيلية (الوصيف 57) إلى 3 نقاط، و12 نقطة مع المتصدر ريال مدريد 66 نقطة.

وتجرع الميرينغي الخسارة الأكبر له هذا الموسم مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي في جميع المسابقات. كما أن النتيجة الثقيلة وضعت حدا لسلسلة اللاهزيمة للفريق الملكي في الليغا على مدار المباريات الـ8 الأخيرة، والثالثة هذا الموسم.

إشبيلية يواصل إهدار النقاط بتعادله أمام سوسيداد

ولم يكد إشبيلية يستفيق من كبوة خروجه القاري المرير في الدوري الأوروبي منذ أيام على يد وست هام الإنجليزي، ليواصل مسلسل نزيف النقاط محليا بتعادل جديد، وهذه المرة سلبيا وسط جماهيره أمام ريال سوسيداد، على ملعب (رامون سانشيز بيزخوان).

ولم ينجح الفريقان في فك شفرة الشباك على مدار الـ90 دقيقة، ليرتضيا في النهاية بتقاسم نقطة المباراة. وبهذه النتيجة، تواصل كتيبة المدرب جولين لوبيتيغي سلسلة النتائج السلبية خلال الفترة الأخيرة، والتي تجلت في خروج الفريق من بطولته المفضلة التي يحمل الرقم القياسي في الفوز بها "اليوروبا ليغ" من ثمن النهائي على يد وست هام الإنجليزي يوم الخميس الماضي.

كما واصل الفريق الأندلسي مسلسل نزيف النقاط في الليغا بتعادل هو الثالث على التوالي، الرابع خلال آخر 5 مباريات، ليكتفي بإضافة نقطة جعلت رصيده 57 نقطة في المركز الثاني، ويستمر في الابتعاد عن المنافسة على لقب الليغا بعد أن أصبح الفارق بينه وبين المتصدر ريال مدريد، الذي سيخوض اختبارا من العيار الثقيل الليلة أمام غريمه التقليدي برشلونة في (كلاسيكو الأرض)، 9 نقاط كاملة.

نتائج مباريات الجولة 29 من الدوري الإسباني

 

وفي إطار نفس الجولة، أفسد قادش احتفالات فياريال بالتأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال بفوز قاتل 1-0، بينما خيم التعادل السلبي على مباراة سيلتا فيغو وريال بيتيس ضمن نفس الجولة.

وعلى ملعب (رامون دي كارانزا) سجل أصحاب الأرض هدفا قاتلا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي بتوقيع المهاجم الشاب روبين سوبرينو، ليمنح الفريق الأندلسي 3 نقاط ثمينة تعيده سريعا لدرب الانتصارات في المسابقة.

وجاءت الخسارة القاتلة بعد أيام من الفوز الكبير والمفاجئ لفياريال على يوفنتوس الإيطالي في عقر داره بثلاثية نظيفة، والتأهل لدور الثمانية في التشامبيونز ليغ، حيث سيضرب موعدا مع بايرن ميونيخ الألماني.
 

وتجمد رصيد "الغواصات الصفراء" عند 45 نقطة في المركز السابع، بعد أن استقبل خسارته الثامنة هذا الموسم، الثانية خلال آخر 5 مباريات. في المقابل عاد قادش لسكة الانتصارات بعد خسارته في الجولة الماضية (1-2) على يد أتلتيكو مدريد، ليبقى رصيده عند 27 نقطة في المركز الـ17.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت، سيطر التعادل السلبي على مواجهة سيلتا فيغو وريال بيتيس على ملعب (بالايدوس)، ورفع البيتيس رصيده إلى 50 نقطة في المركز الخامس، مقابل 36 نقطة للفريق الجاليثي في المرتبة الـ11.


وعاد إسبانيول إلى درب الانتصارات مجددا بفوزه 1-0 على ضيفه ريال مايوركا بهدف نظيف في الجولة الـ29 من الليغا. وعلى ملعب باور 8 جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب راؤول دي توماس (42). وبهذه الطريقة يعود إسبانيول إلى درب الانتصارات بعد التعادل مع ليفانتي في الجولة الماضية. وارتفع رصيد الفريق الكتالوني بهذه النتيجة إلى 36 نقطة في المركز الحادي عشر.

شارك: