برشلونة يستخدم وسيلة "محرمة" دوليا لمنع ظهور روميو مع جيرونا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-12
أوريول روميو لاعب نادي جيرونا الإسباني (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نادي برشلونة لاستخدام وسيلة محرمة وممنوعة دوليًا لحرمان لاعب خط الوسط أوريول روميو من الظهور مع فريقه جيرونا في المباراة التي ستلعب بين الفريقين ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

ويلعب روميو هذا الموسم بنظام الإعارة مع جيرونا قادمًا من برشلونة، ولن يكون باستطاعته مواجهة فريقه الأصلي "البارسا"، يوم الأحد القادم 15 أغسطس/ آب، بملعب "مونتيليفي".

وأصبح الفريق الكتالوني الصغير جيرونا يخلق الكثير من المشاكل لكبير المقاطعة "البلوغرانا"، والدليل على ذلك هو فوزه عليه ذهابًا وإيابًا الموسم الماضي في الدوري الإسباني بالنتيجة ذاتها (4-2).

برشلونة يوظف بند الخوف لمنع روميو من اللعب ضده

وذكرت صحيفة "Sport" الإسبانية أن نادي برشلونة سيوظف "بند الخوف" لمنع روميو من اللعب ضده في اللقاء المنتظر بين ناديه الحالي جيرونا و"البارسا" في الأسبوع الخامس من "الليغا".

ويتيح "بند الخوف" لـ "البارسا" حرمان لاعبيه المعارين إلى أندية أخرى من مواجهته في الدوري الإسباني، ومن بينهم روميو المعار حاليًا إلى غاية صيف 2025 إلى نادي جيرونا.

ويسمح الاتحاد ورابطة الدوري الإسباني للفرق المنضوية تحت لوائه باستخدام هذه الوسيلة والبند، ولكن هذا البند ممنوع دوليًا على مستوى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" والاتحاد الدولي "فيفا".

ويعتبر الفريق الكتالوني النادي الوحيد -حسب المصدر ذاته- الذي ما زال يستخدم بند الخوف الذي تخلت عنه جل الفرق في الدوري الإسباني، وفي مقدمتهم ريال مدريد عام 2019.

وتضيف الوسيلة الإعلامية الإسبانية أن روميو سيكون ممنوعًا من المشاركة مع ناديه جيرونا ضد "البلوغرانا"، في حين أن الثنائي البرازيلي فيتور روكي والفرنسي كليمان لينغليه المعارين إلى ريال بيتيس وأتلتيكو مدريد على التوالي يمكنهما مواجهة "البارسا" بشكل عادي.

ويمكن للاعبين المعارين أو الأندية التي تستعيرهم رفض وضع بند الخوف في عقودهم خلال المفاوضات مثلما هو الحال مع فيتور روكي ولينغليه، كما يمكن للنادي الكتالوني أن يسمح للاعبه المعار بمواجهته بشرط أن يدفع الفريق الذي استعاره مقابلًا ماليًا لحدوث ذلك.

للتذكير فإن برشلونة، يستعد للسفر إلى ملعب جيرونا، وهو يحتل صدارة الدوري الإسباني برصيد 12 نقطة بعد فوزه في أول 4 جولات ضد فالنسيا وأتلتيك بيلباو ورايو فايكانو وبلد الوليد تواليًا.

شارك: