برشلونة لمواصلة توهجه أمام فرانكفورت في الدوري الأوروبي

2022-04-07 15:55
برشلونة عبر عقبة غلطة سراي وتنتظره مواجهة مع إينتراخت فرانكفورت في ربع نهائي الدوري الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل برشلونة الإسباني، المتجدد بقيادة مدربه وأسطورته الإسباني تشافي هرنانديز، في مواصلة فورة نتائجه الإيجابية عندما يحل ضيفًا على أينتراخت فرانكفورت الألماني، الخميس 7 أبريل/ نيسان، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروباليغ).

ويدخل الفريق الكتالوني المباراة مُنتشيًا بسلسلة من النتائج الإيجابية والعروض الهجومية الرائعة توجها بإلحاق هزيمة مريرة بغريمه التقليدي ريال مدريد في عقر داره (4-0) ضمن منافسات الدوري الإسباني، ليعلن عودته القوية إلى الساحة بعد فترةٍ تراجع فيها مستواه.

ولم يُهزم برشلونة في آخر 13 مباراة في مختلف المسابقات، في حين أنه لم يخسر في 14 مباراة تواليًا في الدوري الإسباني، وكان الفريق قد استهل الموسم الحالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا؛ لكنه حل ثالثًا في مجموعته ليكمل المشوار في يوروبا ليغ.

ويسعى برشلونة أيضًا إلى تحسين سجله في مواجهة الفرق الألمانية على أرضها في المسابقات الأوروبية، لأنه خاض 6 مباريات، فاز في واحدة فقط وتعادل مرتين وخسر ثلاثاً. 

ومنذ أن تسلّم تشافي تدريب فريقه السابق في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ارتقى الـ"بلوغرانا" من المركز التاسع إلى الثاني بعد فوزه على إشبيلية (1-0) الأحد الماضي 3 أبريل، بهدفٍ للاعب وسطه الشاب بيدري، ليعتلي الوصافة على حساب النادي الأندلسي.

وعمومًا، يتألق في صفوف برشلونة لاعبوه الجدد في خط المقدمة وهما الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ والإسباني فيران توريس المنتقلان إليه في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة من أرسنال ومانشستر سيتي الإنجليزيين تواليًا، كما استعاد الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي مستواه السابق.

وقال تشافي: "أنا سعيد جدًا ببلوغ الدور ربع النهائي، نحن نستحقها. لا أرى فريقي مرشحًا لإحراز اللقب. لا نعرف الكثير عن هذه المسابقة أو عن منافسينا كما هو الحال بالنسبة إلى دوري الابطال. نحن بكل تأكيد أحد المنافسين على اللقب، بلغنا الدور ربع النهائي وهو شعور رائع، هذا كل ما في الأمر".
 


وكان برشلونة تفوق على غلطة سراي التركي في ثمن النهائي (0-0 و2-1)، وقبله على نابولي الإيطالي (1-1 و4-2) في الملحق المؤهل إليه، أمّا فرانكفورت الذي يحتل مركزًا وسطاً في الدوري الألماني، فسبق له بلوغ نصف نهائي هذه المسابقة عام 2019 وخسر أمام تشيلسي الإنجليزي الذي تُوّج باللقب، كما أنه اجتاز فريقًا إسبانيًا آخر في الدور السابق ألا وهو ريال بيتيس (2-1 و1-1)، أحد فرق المقدمة في "لاليغا".

موعد مباراة برشلونة وإينتراخت فرانكفورت في الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة

تنطلق مباراة برشلونة أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت ضمن ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي في تمام الساعة 22.00 بتوقيت مكة المكرمة. ويمكن متابعة مباراة برشلونة وإينتراخت فرانكفورت على قناة "beIN Sports 1 HD Premium" بصوت المعلق يوسف سيف.

موعد مباراة وست هام وليون في الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة

 

وتبرز في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي مباراة وست هام الإنجليزي مع ضيفه ليون الفرنسي على ملعب لندن الأوليمبي، وأزاح وست هام عقبةً هامةً في الدور السابق عندما أطاح بإشبيلية الإسباني (0-1 و2-0) الاختصاصي في هذه المسابقة بعد أن تُوّج بلقبها 6 مرات (رقم قياسي)، كما منعه من خوض النهائي المقرر على ملعبه "رامون سانشيز بيزخوان" في 18 مايو/ آيار المقبل.

وسيفتقد ليون أمام وست هام خدمات مهاجمه الكاميروني كارل توكو إيكامبي جراء إصابته بفيروس كورونا، وهو ثاني أفضل هداف في فريقه لهذا الموسم (13 هدفًا، منها 6 في يوروبا ليغ). وتنطلق مباراة ويستهام يونايتد مع ليون في تمام الساعة 22.00 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعتها على قناة "beIN Sports HD 2" بصوت المعلق نوفل باشي.

موعد مباراة لايبزيغ وأتالانتا في الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة

وتبدو المواجهة متكافئةً بين لايبزيغ الألماني وضيفه أتالانتا الإيطالي في ربع نهائي الدوري الأوروبي، وكلاهما تألق في المسابقات الاوروبية خلال الموسمين الأخيرين.

وبلغ لايبزيغ نصف نهائي دوري الأبطال موسم 2019-2020 وخسر على يد باريس سان جرمان الفرنسي، فيما وصل أتالانتا إلى ربع النهائي في الموسم ذاته وخرج على يد سان جرمان أيضًا، كما أن كليهما قد نافس على المراكز الأولى في الدوري المحلي خلال المواسم الأخيرة.

وتنطلق مباراة لايبزيغ وأتالانتا في تمام الساعة 19.45 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعتها على قناة "beIN Sports 1 HD Premium" بصوت المعلق جواد بده.

موعد مباراة سبورتينغ براغا وغلاسكو رينجرز في الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة

كما يلتقي في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي سبورتينغ براغا البرتغالي على أرضه مع غلاسكو رينجرز الأسكتلندي، وقد استطاع براغا بلوغ هذا الدور بعد تفوقه على موناكو الفرنسي (3-1) في مجموع المباراتين، بينما تأهل رينجرز على حساب سرفينا زفيزدا (النجم الأحمر) الصربي بفوزه (4-2) في مجموع المباراتين.

وتنطلق مباراة براغا وغلاسكو رينجرز في تمام الساعة 22.00 بتوقيت مكة المكرمة، ويمكن متابعتها على قناة "beIN Sports 3 HD Premium" بصوت المعلق أحمد فؤاد.

شارك: