بثلاثية في مرمى الرجاء.. النصر إلى نصف نهائي كأس الملك سلمان

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-06 20:16
احتفال البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر بهدفه الأول في مرمى الرجاء المغربي (Twitter/UAFAAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقتطع النصر السعودي بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الملك سلمان للأندية العربية بفوزه المقنع على الرجاء الرياضي المغربي بنتيجة 3-1، اليوم الأحد، في ربع نهائي البطولة.

أمام حضور جماهيري غفير في مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بأبها، بادر مدرب النصر لويس كاسترو، بإقحام نجمه الجديد، السنغالي ساديو ماني، للمرة الأولى أساسيًّا.

ودخل الفريقان المباراة بحذر، غير أنّ فترة جس النبض بينهما لم تدم طويلًا، بعد أن كسر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حاجز الصمت، بافتتاح النتيجة لمصلحة النصر من تسديدة يسارية قوية على حدود المنطقة بعد عملٍ تحضيريّ مميزٍ من البرازيلي أندرسون تاليسكا في الدقيقة (19).

هدف رونالدو أطلق العنان للاعبي "العالمي" الذين لم يمنحوا منافسهم الوقت لالتقاط الأنفاس، وتمكّنوا من إضافة الهدف الثاني عبر مناورة ذكية للظهير المنطلق سلطان الغنّام، الذي استغل هفوة دفاعية رجاوية وسدّد كرة يمينية متقنة، عجز الحارس أنس الزنيتي عن صدّها في الدقيقة (29).

وتيرة الشوط الأول حافظت على تسارعها، وفي مشهد يلخّص قيمة التعاقدات "الثقيلة" في تشكيلة النصر، جاء الهدف الثالث القاتل لطموحات الرجاء، من صنع نجمي "العالمي" الجديدين، حيث قدّم الظهير الأيسر البرازيلي أليكس تيليس عرضية على المقاس لمتوسط الميدان القادم من لانس الفرنسي سيكو فوفانا، الذي وقّع الهدف برأسية رائعة في الدقيقة (38).

غليان الهجوم النصراوي لم يسمح للرجاء بردّ الفعل إلّا مع اقتراب نهاية الشوط الأول، حيث نجح في تدوين هدف تذليل الفارق، من عرضية للاعبه محمد زريدة، تكفّل مدافع النصر مادو بوضعها في شباك فريقه بعد انزلاقية غير موفّقة في الدقيقة (41).

في بداية الشوط الثاني، شهد أداء الرجاء تحسّنًا ملحوظًا، بعد قيام مدربه الألماني جوزيف زينباور بتغييرات غيّرت وجه فريقه، إثر دخول الثنائي زكريا الوردي ونوفل الزرهوني بدلًا من حسين رحيمي وعبد الصمد بدوي.

تبديلات الرجاء أثمرت ضغطًا متواصلًا في ظل هبوط مردود النصر الجماعي، وكاد الفريق أن يضيف هدفه الثاني ويعطي منعرجًا جديدًا للقاء، غير أنّ محترفه روجي آهولو فشل في مغالطة حارس النصر العقيدي الذي تألق في الصّد على مناسبتين في الدقيقة (74).

وكاد أن يوقّع رونالدو على هدفه الشخصي الثاني والرابع في المباراة غير أنّ تسديدة "صاروخ ماديرا" ردّتها العارضة في الدقيقة (83)، لينتهي اللقاء على تفوّق مستحق للنصر.

وسيلتقي النصر في الدور نصف النهائي للبطولة بمنافسه الشرطة العراقي، الذي حقق المفاجأة بتخطيه السد القطري بنتيجة (4-2)، حيث سيحتضن المواجهة ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بأبها الأربعاء المقبل.

شارك: