بثقة كبيرة.. رياض محرز يُحدد أهدافه في مواجهة توغو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-13
الجزائري رياض محرز قائد منتخب الجزائر الأول لكرة القدم (facebook/Équiped'Algériedefootball)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث قائد المنتخب الجزائري، رياض محرز بثقة كبيرة قبل مواجهة الجزائر وتوغو، يوم الإثنين، في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، على ملعب "كيغي" في العاصمة لومي، تاركًا الانطباع بأنّه لا يزال يملك القوة النفسية والذهنية لمواجهة الانتقادات القاسية التي طالته مؤخرًا. 

وتعرض نجم الأهلي السعودي إلى انتقادات قوية وفي بعض الأحيان قاسية جدًا منذ بداية الموسم الجاري، سواء مع فريقه أو في منتخب الجزائر، لعدم ظهوره بمستوياته المعروفة، وتراجع تأثيره في "الخضر" بشكل كبير جدًّا. 

ومنذ عودته إلى "الخضر" تحت إشراف المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، شارك رياض محرز في مباراتي غينيا الاستوائية وتوغو، وفي كلتا المواجهتين لم يسجل ولم يصنع محرز أي هدف رغم تسجيل منتخب الجزائر 7 أهداف كاملة، بل على العكس من ذلك أهدر ركلة جزاء في مواجهة غينيا الاستوائية.

وعانى محرز من انتقادات وسائل الإعلام والجماهير بعد مواجهة توغو الأخيرة، لكن يبدو أنّه لم يتأثر بذلك قط، وبدا مرتاحًا في مقطع فيديو نشره الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الأحد، على منصاته المختلفة في وسائل التواصل الاجتماعي.

رياض محرز يصرّ على ضرورة الفوز في لومي لحسم التأهل

وأدلى رياض محرز بتصريح مقتضب في فيديو الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الذي عنونه "أهداف، شغف، أجواء جماهيرية رائعة و100 مباراة لماندي.. الفوز أمام توغو من زاوية أخرى"، تحدث فيه عن مباراة، يوم الإثنين، أمام "الصقور".

وقال محرز الذي يحظى بثقة المدرب السويسري، فلاديمير بيتكوفيتشّ، معلقًا على الفوز الأخير أمام توغو: "لقد كان انتصارًا كبيرًا على أرضنا"، قبل أن يضيف: "الشوط الأول لم يكن جيّدًا لكن في الشوط الثاني تداركنا الأمور". 

وتابع تصريحاته بثقة كبيرة عندما تحدث عن لقاء الجولة الرابعة في لومي، قائلًا: "الآن سننتقل إلى توغو والأمور ستكون مختلفة"، وشدد: "يجب أن نسترجع جيّدًا من أجل تحقيق الفوز وجمع 12 نقطة لضمان التأهل". 

يُشار إلى أن رياض محرز لم يسجل أي هدف مع منتخب الجزائر منذ حوالي 19 شهرًا، حيث يعود آخر هدف له إلى شهر مارس/ آذار من عام 2023، خلال مواجهة الجزائر والنيجر (2-1) في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

ويتصدر منتخب الجزائر المجموعة الخامسة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، برصيد 9 نقاط، جمعها من ثلاث مباريات بالفوز على غينيا الاستوائية بالجزائر (2-0)، ثم ليبيريا في مونروفيا (0-3)، فتوغو بالجزائر (5-1)، ويحتاج "محاربو الصحراء" لفوز آخر في لومي لترسيم التأهل إلى "كان 2025".

شارك: