باير ليفركوزن يسقط للمرة الأولى منذ 35 مباراة في البوندسليغا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
-
آخر تعديل:
2024-08-31 23:01
لايبزيغ يسقط باير ليفركوزن للمرة الأولى منذ 35 مباراة في الدوري الألماني (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى باير ليفركوزن هزيمة هي الأولى لبطل الدوري الألماني بعد 35 مباراة منذ الموسم الماضي، بعد سقوطه أمام ضيفه لايبزيغ بنتيجة 2-3، اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة الثانية من البوندسليغا.

وتعد هذه الهزيمة هي الأولى لبطل الثنائية الألمانية "الدوري والكأس" ووصيف الدوري الأوروبي، في الدوري المحلي منذ (463) يومًا، وتحديدًا من خسارته أمام بوخوم بثلاثية نظيفة في أيار/ مايو من العام الماضي 2023.

وكان حامل اللقب قريبًا من معادلة رقم الوصيف هامبورغ في سلسلة اللاهزيمة، والبالغة 36 مباراة متتالية، علمًا أن الرقم القياسي يعود إلى بايرن ميونخ الذي لم يسقط مهزومًا في 53 مباراة متتالية بالدوري الألماني.

باير ليفركوزن يسقط أمام لايبزيغ

قاد البلجيكي لويس أوبيندا فريقه لايبزيغ إلى قلب الطاولة على مضيفه بتسجيله هدفين (57 و80) بالإضافة إلى هدف من السلوفيني كيفن كامبل (45+7) بعدما تقدّم أصحاب الأرض عبر الهولندي جيريمي فريمبونغ (39) والإسباني أليخاندرو غريمالدو (45+1).

وتأتي هذه النتيجة لتدق جرس الإنذار في وجه المدرب الإسباني تشابي ألونسو، والذي واجه صعوبات كبيرة في الجولة الأولى بعد الفوز في اللحظات الأخيرة على بوروسيا مونشنغلادباخ 3-2 بهدف في الدقيقة 90+11.

ويدرك تشابي ألونسو أن مهمة الاحتفاظ باللقب قد تكون أكثر صعوبة من التتويج به، خاصةً أن عدة أندية ألمانية نجحت في تعزيز صفوفها بقوة، يتقدمهما العملاق البافاري بايرن ميونخ الذي يتطلع لاستعادة اللقب بعد خسارته الموسم الماضي، علمًا بأنه سيطر عليه من قبل لمدة 11 عامًا متتاليًا.

وتجمّد رصيد حامل اللقب بعد هذه الخسارة عند ثلاث نقاط في المركز التاسع مؤقتًا، فيما صعد لايبزيغ الذي وصل بدوره إلى 13 مباراة متتالية دون خسارة في الدوري، إلى الصدارة مؤقتًا بفوزه الثاني على التوالي.

وسيكون لايبزيغ مطالبًا في المواجهة المقبلة، بخوض المنافسات دون مدربه ماركو روزه الذي اعترض بشدة على حكم المواجهة مما دفع الأخير إلى إشهار البطاقة الحمراء في وجهه.

جدير بالذكر أن باير ليفركوزن عاش موسمًا تاريخيًا بعد حصد لقبي الدوري والكأس، فيما كان قريبًا من تحقيق حلم التتويج بلقب الدوري الأوروبي، لكن الفريق سقط بطريقة قاسية أمام أتالانتا الإيطالي في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة.

شارك: