دوري أبطال أوروبا | باير ليفركوزن وبنفيكا يتنزّهان بروتردام وبلغراد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-19
-
آخر تعديل:
2024-09-19 22:11
لاعبو باير ليفركوزن يحتفلون خلال فوزهم العريض على ميدان فينورد روتردام ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دشّن باير ليفركوزن الألماني وبنفيكا البرتغالي مشواريهما في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في موسمها الجديد 2024-2025، بـ"نزهتين قاريتين" قادتهما إلى روتردام الهولندية وبلغراد الصربية على التوالي.

واستعرض رجال المدرب الإسباني المميز تشابي ألونسو فارق المهارات بينهم وبين مضيفهم، حيث حسموا أمر اللقاء منذ شوطه الأول بعد أن دكّوا مرمى منافسهم برباعية نظيفة (4-0)، وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة.

وخطا بنفيكا على درب باير ليفركوزن وحصد نقاط الانتصار كاملة من أرض النجم الأحمر الصربي، بعد أن تغلّب عليه في بلغراد بالذات بهدفين مقابل هدف (2-1)، ليبصم الفريقان على بداية مثالية لمشواريهما في أمجد الكؤوس القارية، التي تعرف هذا الموسم نظامًا جديدًا يُطبّق للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

باير ليفركوزن يحظى بضيافة مريحة من فينورد

في معقل "دي كوب" الشهير التابع لفينورد، لم يتأخّر "بطل البوندسليغا" في إثبات علوّ كعبه، حيث باغت أصحاب الأرض مبكرًا من هجمة خاطفة لنجمه الدولي فلوريان فيرتز، الذي استغلّ تراخي الدفاع الهولندي وسدّد كرة خادعة استقرت في مرمى الحارس تيمون فيلينرويثر منذ الدقيقة (5).

وأمسك باير ليفركوزن بدفّة السيطرة على المباراة وفرض إيقاعه عليها، حتى تمكّن مجددًا من زيارة الشباك الهولندية بالهدف الثاني من متابعة للإسباني أليكس غريمالدو لكرة زميله جيريمي فريمبونغ في الدقيقة (30).

هدف ثانٍ فتح شهية رجال ألونسو، ليزيدوا من رفع النسق مجهزين في ظرف 9 دقائق فقط على أي أمل للعودة بالنسبة لفينورد، الذي تلقى الهدف الثالث ببصمة فيرتز الذي وقّع هدفه الشخصي الثاني في اللقاء في الدقيقة (36)، ثم الرابع بإمضاء الحارس فيلينرويثر من خطأ في مرمى فريقه، وذلك بعد أن تعامل بغرابة مع رأسية فيكتور بونيفاس في الدقيقة (45).

نتيجة الشوط الأول الباهرة سمحت لنادي باير ليفركوزن بالتفكير في قادم المواعيد واستخدام عدد من البدائل وإراحة الركائز الأساسية، ليخلو الشوط الثاني من المشاهد الممتعة التي حظي بها النصف الأول من حوار الفريقين، لتنتهي المواجهة باكتساح ألماني، أسقط أوراق التوت عن الفوارق بين الفريقين.

بنفيكا ينجز المهمة مبكرًا في بلغراد

وفي مباراة ثانية، لحساب سهرة اليوم، تمكّن بنفيكا من النسج على منوال ليفركوزن بعد أن عاد بانتصار مقنع وبجدارة من ميدان النجم الأحمر الصربي بفضل ثنائية الشوط الأول التي سجّلها الثنائي التركي كرم أكتوركوغلو وأوركون كوكتشو تواليًا في الدقيقتين (9 و29) ومقابل هدف وحيد للمحليين، دوّنه ميلسون في الدقيقة (86).

وستساعد بداية "نسور دالوش" المشجعة هذه في مضيّهم قدمًا على درب التأهل إلى دور الستة عشر، حيث سيكون مطالبًا خلال مشوار صعوده بالخروج بنتائج إيجابية في مبارياته السبعة المتبقية، التي ستجمعه بكل من أتلتيكو مدريد وفينورد وبولونيا وبرشلونة في ثوب المُضيف، في حين سينزل ضيفًا على بايرن ميونخ وموناكو ويوفنتوس تواليًا.

جدير بالذكر أنّ برنامج المباريات المتبقية لليفركوزن سيواجه فيه كُلًّا من ميلان وسالزبورغ وإنتر وسبارتا براغ مستضيفًا، ثم ضيفًا على بريست وليفربول وأتلتيكو مدريد.

شارك: