بايرن ميونخ يكتسح دورتموند برباعية في "الكلاسيكر"

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-04 23:04
من مباراة بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ في الدوري الألماني (X/FCBayernAr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دكّ بايرن ميونخ شباك مضيفه بوروسيا دورتموند برباعية نظيفة (0-4) على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" برسم الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الألماني، ليواصل الضغط على المتصدر باير ليفركوزن.

ولم يمهل لاعبو بايرن ميونخ مضيفهم سوى 4 دقائق، حتى تمكن المدافع الفرنسي دايو أوباميكانو من تسجيل الهدف الأول بضربة رأسية قوية، مستغلًا تمريرة حاسمة من زميله ليروي ساني من نقطة الركنية.

وتواصل المد الهجومي لنجوم البافاري على مرمى الفريق الأصفر، لينجح النجم الإنجليزي هاري كين، من توقيع الهدف الثاني في الدقيقة (9) بصناعة ثانية من ساني، إثر هجمة مرتدة سريعة، فشل دفاع دورتموند في إبطال مفعولها.

وفي الشوط الثاني، واصل لاعبو بايرن استحواذهم على الكرة والضغط على مرمى الحارس السويسري غريغور كوبل، ليظهر كين من جديد عند الدقيقة (72) ليبصم على الثنائية الشخصية له في المواجهة، مسجلًا هدف فريقه الثالث بصناعة فرنسية هذه المرة، بأقدام كينغسلي كومان.

وبات كين أول لاعب يسجل 15 هدفًا في أول 10 مباريات له في مسابقة الدوري الألماني، ليواصل انطلاقته القوية منذ قدومه الصيف الماضي من توتنهام هوتسبير، الذي بصم معه أيضًا على أرقام تاريخية.

وظهر رجل المباراة مرة أخرى في الوقت بدل للضائع، وبالتحديد عند الدقيقة (90+3) ليبصم على "الهاتريك" الشخصي له في المباراة، ومختتمًا مهرجان الأهداف في الكلاسيكر.

وانفرد كين بصدارة ترتيب هدافي البوندسليغا برصيد 15 هدفا، متفوقًا على الغيني سيرهو غيراسي نجم شتوتغارت صاحب 14 هدفًا، علما أن غيراسي يغيب عن الملاعب خلال هذه الفترة بسبب الإصابة.

وبهذا الانتصار رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني خلف باير ليفركوزن المتصدر بفارق نقطتين، بينما تجمد رصيد دورتموند عند 21 نقطة أبقته في المركز الرابع مؤقتًا، قبل اكتمال مباريات الجولة.

شارك: