بحضور الأمير ويليام.. بايرن ميونخ يسقط ضد أستون فيلا وبنفيكا يكتسح أتلتيكو مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
-
آخر تعديل:
2024-10-03 00:33
من مباراة أستون فيلا ضد ضيفه بايرن ميونح في دوري أبطال أوروبا (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط نادي بايرن ميونخ اليوم الأربعاء 2 أكتوبر أمام مضيفه أستون فيلا الإنجليزي، وخسر أمامه بنتيجة (1-0) في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتنقل الفريق البافاري إلى مدينة برمنغهام الإنجليزية لمواجهة أستون فيلا بعد تعثره في الجولة الخامسة من الدوري الألماني على أرضية ميدانه، واكتفائه بالتعادل بهدف في كل شبكة أمام باير ليفركوزن.

وحظيت مباراة بايرن ميونخ ومضيفه أستون فيلا بمتابعة الأمير ويليام أمير ويلز وابن ملك بريطانيا تشارلز الثالث في ملعب "فيلا بارك"، ويعد الأمير ويليام مشجعًا وفيًا لـفريق "الفيلانز".

بايرن ميونخ يخسر ضد أستون فيلا

وانتهى الشوط الأول لمباراة بايرن ميونخ ضد مضيفه أستون فيلا في ملعب "فيلا بارك" على البياض، إذ لم يستطع أي فريق الوصول إلى شباك الآخر بسبب ندرة الفرص المصنوعة من الجانبين.

ولم يشهد الشوط الأول الكثير من الفرص السانحة للتسجيل، باستثناء تسجيل الإسباني باو توريس مدافع أستون فيلا هدفًا في الدقيقة (22)، ولكن الحكم ألغاه بعد رجوعه إلى تقنية حكم الفيديو المساعد var.

وكانت أخطر فرص الفريق البافاري في هذا الشوط الأول عن طريق مهاجمه الجديد الفرنسي مايكل أوليز في الدقيقة (38)، ولكن حارس "الفيلانز" الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز تصدى لها ببراعة كبيرة.

ومع بداية الشوط الثاني، قرر فينسنت كومباني مدرب البايرن إجراء تغيير في خط الهجوم، وضخ دماء جديدة في الخط الأمامي لتسجيل الأهداف بإخراجه الفرنسي كينغسلي كومان، وإدخال زميله جمال موسيالا في الدقيقة (46).

وفي الوقت الذي كان فيه الفريق الألماني يسعى لزيارة شباك أستون فيلا، باغته أصحاب الأرض بهدف جميل سجله لاعبه الكولومبي جون دوران في الدقيقة (79) بعد تسلله خلف المدافعين، ورفعه الكرة فوق رأس الحارس الألماني مانويل نوير.

وبهذه الخسارة، تجمد رصيد بايرن ميونخ عند 3 نقاط في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما أصبح في رصيد أستون فيلا 6 نقاط على اعتبار أنه فاز في الجولة الأولى ضد نادي يونغ بويز السويسري.

بنفيكا يسحق أتلتيكو مدريد

وفي لقاء آخر، أجري اليوم الأربعاء، ضمن منافسة دوري أبطال أوروبا أطاح نادي بنفيكا البرتغالي في ملعبه "النور" بضيفه أتلتيكو مدريد بنتيجة (4-0)، وهي الخسارة التي تعرض لها "الروخي بلانكوس" بعد تعادله في ديربي الدوري ضد جاره ريال مدريد.

وكان الفريق البرتغالي هو الطرف الأفضل في المواجهة، وحاول الوصول إلى شباك حارس المنافس السلوفيني يان أوبلاك وافتتح باب التسجيل في الدقيقة (13) عن طريق لاعبه التركي كريم أكتورك أوغلو.

وفي الشوط الثاني، تمكن الفريق البرتغالي من إضافة الهداف الثاني عن طريق ركلة سجلها نجمه الأرجنتيني المخضرم أنخيل دي ماريا في الدقيقة (52)، ليضيف اللاعب ألكسندر باه هدف بنفيكا الثالث في الدقيقة (75)، ولم يتوقف رفاق دي ماريا عند هذا الحد، بل إنهم سجلوا الهدف الرابع في الدقيقة (84) من ركلة جزاء، سجلها اللاعب التركي أوركون كوكتشو.

ورفع نادي بنفيكا رصيده من النقاط إلى 6 بعد انتصاره على أتلتيكو، كونه فاز في الجولة الأولى ضد النجم الأحمر الصربي، فيما تجمد رصيد الفريق الإسباني عند 3 نقاط جمعها من فوزه في الجولة الأولى أمام لايبزيغ الألماني.

شارك: