بايرن ميونخ.. الخطيئة الكبرى في صفقة بيع مزراوي ودي ليخت!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-12
مزراوي ودي ليخت يستعدان لمغادرة بايرن ميونخ صوب مانشستر يونايتد (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار بايرن ميونخ الألماني غضب جماهيره المنتشرة حول العالم، بعد قرار إدارته بالتخلي عن اثنين من أبرز مدافعي الفريق بمبالغ مالية متواضعة للغاية، خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة.

النادي البافاري أحدث ثورة في صفوفه هذا الصيف، بعد موسم مخيب للآمال ودع فيه بايرن ميونخ كافة البطولات من دون التتويج بأي لقب، حيث خسر الدوري الألماني لصالح باير ليفركوزن بعد سيطرة دامت 11 موسمًا ماضيًا، إلى جانب الخروج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد ومهاجمه السابق خوسيلو.

جماهير الفريق الألماني كانت تنتظر بعد موسمها المخيب توديع لاعبين يعانون من تراجع كبير في المستوى، يتقدمهم الثنائي الهجومي ليروي ساني وسيرج غنابري، مع التخلص من مدافعين كارثيين تسببا في توديع الفريق مسابقة دوري أبطال أوروبا على مدار الموسمين الماضيين، وهما الفرنسي دايوت أوباميكانو، والكوري الجنوبي مين جاي كيم.

لكن عوضًا عن هذه التحركات المنتظرة في الميركاتو، سارع الفريق البافاري في بيع اثنين من أفضل مدافعيه هما المغربي نصير مزراوي والهولندي ماتياس دي ليخت، علمًا أن صفقة انتقال الثنائي المرتقبة إلى مانشستر يونايتد تمتد بمقابل مالي متواضع للغاية.

بايرن ميونخ وخطيئة مزراوي ودي ليخت!

يمتلك نصير مزراوي عقدًا مع العملاق البافاري يمتد حتى عام 2026، بحيث تصل قيمة اللاعب التسويقية في الوقت الراهن إلى (30) مليون يورو، وبعد تألق لافت أمام أرسنال ومشاركة أساسية في مواجهة ريال مدريد الموسم الماضي، فاجأ الفريق الألماني الجميع بالموافقة على بيع اللاعب مقابل 15 مليون يورو فقط إلى مانشستر يونايتد، مع تسجيل 5 ملايين أخرى من الإضافات.

الأمر تكرر مع ماتياس دي ليخت، الذي يصفه مشجعو العملاق البافاري بالمدافع الأفضل في الفريق، والمحارب الذي أنقذ الألمان أمام باريس سان جيرمان بتدخلات حاسمة الموسم الماضي، لكن عوضًا عن تقديره بشكل أكبر، وجد اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا نفسه خارج الحسابات، لصالح مدافعين أقل جودة أمثال أوباميكانو ومين جاي كيم.

الصادم في الأمر، أن عقد ماتياس دي ليخت يمتد حتى عام 2027، وقيمته التسويقية تصل إلى 65 مليون يورو، لكن بايرن ميونخ وافق على بيعه مقابل 45 مليون يورو فقط، مع 5 ملايين يورو أخرى من الإضافات، من دون أن يفهم أحد سبب انخفاض قيمة بيع اللاعبين بصورة كبيرة.

ربما لا يمتلك جمهور الزعيم الألماني الكثير من التفاؤل، خاصة مع قدوم مدرب قليل الخبرة هو البلجيكي فينسنت كومباني، لكن أكثر ما يقلق الجميع هو حالة خط الدفاع المتراجعة بصورة كبيرة، والتي سيكون فيها الفريق مجبرًا على المشاركة في الموسم المقبل من دون خدمات الثنائي مزراوي ودي ليخت.

شارك: