بانينكا يصارع الموت في المستشفى

2021-06-08 09:01
النجم التشيكي السابق أنتونين بانينكا (Sntv)
Source
+ الخط -

يصارع النجم التشيكي السابق أنتونين بانينكا، الذي اشتهر بطريقة فريدة لتنفيذ ضربات الجزاء، الموت في أحد مستشفيات العاصمة التشيكية براغ التي نقل إليها في حالة حرجة جدا بحسب ما كشفت عنه وسائل إعلام محلية الأربعاء.


وقال نادي بوهيميان براغ التشيكي في بيان إن رئيسه أنتونين بانينكا يوجد بالمستشفى بسبب إصابته بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن حالته حرجة جدا، ما استوجب وضعه في العناية المركزة وتحت مراقبة طبية مشددة.


ويعد أنتونين بانينكا الذي سيبلغ الـ72 عاما في كانون الأول/ديسمبر المقبل، أحد أساطير الكرة في تشيكوسلوفاكيا (سابقا) قبل انفصال البلد إلى جمهوريتين، وسجل مع نادي بوهيمان أكثر من 300 هدف قبل أن ينتقل إلى نادي رابيد فيينا النمساوي عام 1981.

واشتهر بانينكا بطريقة فريدة في تنفيذ ضربات الجزاء، إذ يقوم بتسديد الكرة بلمسة خفية من الأسفل مما يؤدي إلى ارتفاعها وسقوطها داخل المرمى، وتحوّلت هذه الطريقة إلى "ماركة" عالمية مسجلة باسم بانينكا. وكانت أول مرة قدّم فيها للعالم هذه التقنية في نهائي بطولة أمم أوروبا 1976، عندما خدع حارس مرمى ألمانيا الغربية سيب ماير ليمنح اللقب للمنتخب التشيكوسلوفاكي. 


وبعد ظهورها المثير في البطولة، تم استخدام ركلة بانينكا في مناسبات نادرة ومعظمها من قبل لاعبين كبار بداية من تسعينيات القرن الماضي، على غرار الألماني رودي فولر والإيطالي فرانتشيسكو توتي والفرنسي زين الدين زيدان.

شارك: