بالضربة القاضية.. الأهلي بطلا للدوري المصري للمرة 44 بتاريخه

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-08
-
آخر تعديل:
2024-08-08 23:30
جانب من مباراة الأهلي وسموحة في الدوري المصري (winwin)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق النادي الأهلي فوزًا قاتلًا على سموحة بهدف نظيف، لينجح في التتويج بلقب الدوري المصري لموسم 2023-24 للمرة الرابعة والأربعين في تاريخه، اليوم الخميس.

وحلّ النادي الأهلي ضيفًا على سموحة السكندري في ملعب "برج العرب" بمدينة الإسكندرية، في لقاء مؤجل من الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وبذلك يصل عدد الألقاب التي حققها النادي الأهلي إلى 44 لقبًا في بطولة الدوري المصري، أولها في موسم 48-1949؛ علمًا بأن المرة الأخيرة التي نال فيها اللقب قبل هذا الموسم كانت في موسم 2022-23 وهو البطل التاريخي للمسابقة بفارق 30 لقبًا عن غريمه التقليدي نادي الزمالك.

وحقق الأهلي لقب الدوري المصري 7 مرات في آخر 10 مواسم، بينما تمكن الزمالك في موسم 2014-15 وفي 2020-21 و2021-22 من كسر هذه الهيمنة المطلقة.

الأهلي يفشل في فك شفرات دفاع سموحة

لم يتمكّن هجوم المارد الأحمر بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، على مدار الـ45 دقيقة الأولى من فك شفرة الدفاع السكندري.

وكانت أولى المحاولات في المباراة عبر الضيوف بعد تمريرة في الدقيقة الثالثة، وضعت وسام أبو علي في موقف شبه انفراد بالجانب الأيسر ليسدد ولكن الكرة ترتطم بدفاع سموحة وتتحول إلى ركنية.

وفي الدقيقة الخامسة حاول وسام أبو علي خطف كرة رائعة من الجهة اليمنى بعد عرضية أرضية رائعة ولكن الحارس الهاني سليمان أمسك بالكرة قبل أن تصل إلى المهاجم الفلسطيني.

وبالدقيقة (11) جاء الرد الأول من سموحة في المباراة، بعد مراوغة أحمد خالد لحارس المرمى محمد الشناوي والتمرير إلى الخلف لأبو بكر ليادي الذي سدد؛ ولكن ياسر إبراهيم أبعد الكرة من على خط المرمى.

وأجرى المدرب مارسيل كولر تبديلًا اضطراريًا في الدقيقة (12)، بسبب إصابة تعرض لها الظهير الأيسر كريم فؤاد وحلّ محمد هاني بدلًا منه.

وقبل نهاية الشوط الأول وفي الدقيقة (45+5) طالب لاعبو سموحة، باحتساب ركلة جزاء بداعي لمسة يد على محمد هاني وعاد الحكم إلى تقنية الفيديو قبل أن يأمر باستئناف اللعب من جديد.

أفشة يهدي الأحمر اللقب الـ44 

وفي الشوط الثاني استمرت محاولات الضيوف؛ ولكن هدف الفوز تأخر حتى الوقت القاتل من أجل حسم لقب الدوري المصري رسميًا.

وفي الدقيقة (52) حاول وسام أبو علي هز شباك سموحة بتسديدة قوية؛ ولكن الدفاع السكندري أبعد الكرة لتستمر شباك سموحة نظيفة دون أهداف.

وعاد وسام أبو علي لمحاولة هز شباك سموحة من جديد في الدقيقة (70)، بعد عرضية من الجهة اليمنى وحاول أبو علي تسديد "كرة" خلفية مزدوجة ولكنها مرّت أعلى ساقه.

واحتسب حكم المباراة 9 دقائق وقتًا بدلًا من ضائع، وفي الوقت المُحتسب بدل من الضائع في الدقيقة (90+5) تمكن الأهلي من تسجيل هدف الفوز بالضربة القاضية عبر نجمه محمد مجدي أفشة.

وسجّل أفشة هدف الفوز للنادي الأهلي، بعد تلقيه تمريرة متقنة من عمر كمال ليستلم بأريحية ويسدد في شباك الهاني سليمان من داخل منطقة الجزاء.

وبهذا الفوز وصل الشياطين الحمر إلى 81 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز وتوج رسميًا باللقب، بينما تجمد رصيد فريق سموحة عند 48 نقطة في المركز السادس.

شارك: