بالأسماء.. هجرة جماعية لـ14 لاعبًا من الوداد تثير التساؤلات

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-23 15:42
فريق الوداد البيضاوي المغربي لموسم 2023-2024 (X/WACofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يدخل نادي الوداد البيضاوي المغربي مرحلة جديدة في الموسم الرياضي المقبل 2024-25، بهدف العودة إلى سكة الانتصارات، والصعود من جديد لمنصات التتويج، في ظل معاناة الفريق من رحيل عدد كبير من لاعبيه؛ في هجرة جماعية أثارت التساؤلات بشأن الأسباب.

الفريق البيضاوي عاش العام الماضي واحدًا من بين أسوأ مواسمه في العشرين عامًا الأخيرة، بعد اعتقال رئيس النادي سعيد الناصيري، وخروج الفريق من دون أي ألقاب محليًّا وقاريًّا، إضافة إلى عدم احتلاله أحد المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأفريقية العام القادم.

وأعاد الفريق "الأحمر" استجماع قواه مجددًا، بانتخاب مجلس إدارة جديد برئاسة هشام آيت منا العاشق للفريق الودادي، والرئيس السابق لنادي شباب المحمدية، كما تعاقد مع المدير الفني الجنوب أفريقي رولاني موكوينا.

وسيكون موكوينا أمام تحد من نوع خاص مع الفريق البيضاوي الموسم القادم، بعد رحيل معظم ركائزه، أبرزهم القائد يحيى جبران والظهير الأيمن أيوب العملود، كما وصل عدد المغادرين إلى 14 لاعبًا، وهو رقم يفرض على موكوينا إعادة بناء الفريق من جديد.

قائمة الراحلين عن الوداد

وفي سياق متصل، يُسلط موقع "winwin" الضوء على أسماء اللاعبين الذين غادروا الوداد البيضاوي في الصيف الحالي؛ إذ رحل عن الفريق كل من يحيى جبران الذي يُعد من أهم لاعبي النادي في الأعوام الأخيرة، إضافة إلى أيوب العملود ومحمد أوناجم ومنتصر الهتيمي.

كما غادر الجزائريان إلياس شتي وزكرياء دراوي والليبي حمدو الهوني، بالإضافة إلى أدي أوغينس وعبد الله حيمود وعماد الخنوس وأرسين زولا وإسماعيل الحداد وأنس سرغات وأمين أبو الفتح.

قائمة المغادرين للفريق ما زالت مرشحة للتوسع؛ إذ إن أسماء أخرى مرشحة للرحيل عن القلعة الحمراء، من بينها بدر غادارين الذي قدم أداءً جيدًا الموسم الماضي في مركز الظهير الأيسر، بعد رحيل الدولي المغربي يحيى عطية الله.

وينتظر الجمهور الودادي ظهور فريقه بوجه جديد الموسم المقبل، بقيادة موكوينا مدرب ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي السابق، لكن الفريق سيكون مطالبًا بمواصلة تعزيز صفوفه بقوة لتعويض العدد الكبير من اللاعبين الذين غادروا النادي.

وشهدت الفترة الماضية تعاقد مجلس إدارة نادي الوداد مع اللاعب جواد خلوق ومتوسط الميدان الموريتاني محسن بده وأيمن الديراني ومحمد مفيد ومعاذ أنزو.

كما تقدم الفريق الودادي في المفاوضات لضم المهاجم التونسي أسامة بوقرة، لتعزيز خط هجومه في الموسم الكروي العام القادم 2024-2025، وأنهى إجراءات تعاقده مع عبد العالي المحمدي حارس مرمى فريق الباطن السعودي السابق، ومع اللاعبين ياسين أيوب ومحمد الرايحي.

شارك: