بالأرقام | منتخب ألمانيا الأقوى تاريخيًا في بطولة اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-15 13:35
المنتخب الألماني يستهل مشواره في اليورو بفوز كبير ضد إسكتلندا (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل منتخب ألمانيا لكرة القدم، مشواره في كأس أمم أوروبا 2024، بفوز كبير ضد إسكتلندا (5-1)، في المباراة التي جمعت المنتخبين أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الأولى من بطولة اليورو.

وتستضيف ألمانيا بطولة أمم أوروبا على أرضها وبين جماهيرها خلال الفترة الممتدة ما بين 14 يونيو/ حزيران و14 يوليو تموز، وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي تحتضن فيها البلاد البطولة بعد الأولى عام 1988، والتي توج بلقبها المنتخب الهولندي.

ويشارك منتخب "المانشافت" في كأس أمم أوروبا 2024 تحت قيادة مدربه الشاب يوليان ناغلسمان ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات إسكتلندا والمجر وسويسرا.

وسيسعى منتخب ألمانيا للفوز بلقب بطولة اليورو لأول مرة على أرضه وبين جماهيره، على اعتبار أنه توج بألقابه الثلاثة السابقة خارج أرضه، وفشل في إحراز اللقب عندما استضاف البطولة أول مرة عام 1988، رغم أنه كان يملك جيلًا مميزًا من اللاعبين توج بعد عامين من ذلك بلقب كأس العالم في إيطاليا.

منتخب ألمانيا الأكثر تتويجًا بلقب "اليورو" برفقة إسبانيا 

ويعتبر منتخب ألمانيا هو الفريق الأكثر تتويجًا بلقب بطولة كأس أمم أوروبا برصيد 3 مرات، مناصفة مع المنتخب الإسباني الذي يملك العدد نفسه من الألقاب.

نهائي كأس أمم أوروبا بين ألمانيا والاتحاد السوفيتي عام 1972

وتوج منتخب "المانشافت" بلقب اليورو لأول مرة في نسخة بلجيكا عام 1972 بعدما فاز في النهائي على منتخب الاتحاد السوفيتي بنتيجة (3-0)، ونالت الماكينات الألمانية اللقب الثاني في نسخة إيطاليا عام 1980 إثر انتصارها على بلجيكا بنتيجة (2-1) في النهائي، وفازت ألمانيا بثالث وآخر ألقابها في البطولة خلال نسخة إنجلترا 1996 عقب فوزها على جمهورية التشيك بنتيجة (2-1).

"المانشافت" الأكثر وصولًا إلى نهائيات بطولة اليورو

وبالإضافة إلى كونه الأكثر تتويجًا بلقب كأس أمم أوروبا، فإن المنتخب الألماني يعد الأكثر خوضًا لنهائيات البطولة بمشاركته في 6 نهائيات كاملة، فاز بثلاثة منها وخسر ثلاثة أيضًا.

وتوج منتخب "المانشافت" كما ذُكر سابقًا بثلاثة ألقاب أعوام 1972 و1980 و1996، في حين أنه خسر ثلاثة ألقاب أخرى، الأول عام 1976، حيث انهزم في النهائي ضد تشيكوسلوفاكيا بركلات الترجيح (5-3) بعد التعادل في المباراة (2-2).

وسقط المنتخب الألماني في النهائي الثاني ضد الدنمارك مفاجأة نسخة 1992 بنتيجة (2-0)، فيما انهزم في النهائي الثالث ضد إسبانيا بنتيجة (1-0) في دورة 2008.

ألمانيا الأكثر مشاركة وخوضًا للمباريات

ويعتبر منتخب ألمانيا هو الفريق الأكثر مشاركة في بطولة اليورو بـ13 مرة، يليه منتخب إسبانيا في المركز الثاني بـ11 مشاركة، وفي المركز الثالث توجد 3 منتخبات بـ 10 مشاركات لكل منها وهي إيطاليا وفرنسا وإنجلترا.

نهائي كأس أمم أوروبا بين ألمانيا وإسبانيا عام 2008

ويحتل منتخب ألمانيا المرتبة الأولى أيضًا من حيث المنتخبات الأكثر خوضًا للمباريات في اليورو، وذلك بـ53 لقاء، حقق فيها 27 فوزًا وتعرض لـ 13 هزيمة وحقق 13 تعادلًا، ويأتي خلفه منتخب إسبانيا الذي خاض 46 مباراة، فاز في 21 منها، وتعادل في 15 وتلقى 10 هزائم.

وفي المرتبة الثالثة يأتي منتخب إيطاليا بمشاركته في 45 مباراة، أحرز فيها 21 فوزًا، وسجل 18 تعادلًا وتعرض لـ 6 هزائم.

منتخب ألمانيا الأكثر فوزًا وتسجيلًا للأهداف في اليورو

وتأتي ألمانيا في المركز الأول للمنتخبات الأكثر تحقيقًا للفوز في بطولة اليورو بـ27 فوزًا، ثم تأتي في المركز الثاني 3 منتخبات حققت 21 انتصارًا وهي إيطاليا وإسبانيا وفرنسا، ويحتل المرتبة الثالثة المنتخب الهولندي بتحقيقه 20 فوزًا.

ويملك منتخب "المانشافت" أفضل خط هجوم في تاريخ البطولة بتسجيله 78 هدفًا، وبعده يأتي منتخب فرنسا في المركز الثاني بتوقيعه 69 هدفًا، ثم إسبانيا ثالثة برصيد 68 هدفًا.

ويسعى منتخب ألمانيا إلى تحقيق نتائج إيجابية في بطولة اليورو لتعزيز أرقامه القياسية، والتتويج بلقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه، وفض الشراكة مع إسبانيا التي تتقاسم معه الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب كأس أمم أوروبا.

منتخب المانيا الأقوى في تاريخ يورو
شارك: