بالأرقام | ماذا قدم مبابي في مباراته الأولى مع ريال مدريد؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-15
الدولي الفرنسي كيليان مبابي يحتفل بأول أهدافه مع ريال مدريد (X:realmadrid)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الدولي الفرنسي، كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد الجديد، حلم "الطفولة" وخاض أولى مبارياته الرسمية مع النادي الملكي، أمام أتالانتا في نهائي كأس السوبر الأوروبي.

وكان ملعب "وارسو الوطني" في بولندا، شاهدًا على الظهور الأول لمبابي بقميص النادي الملكي، حيث استضاف مباراة ريال مدريد وأتالانتا في نهائي السوبر الأوروبي 2024-25.

ودفع المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي بنجمه الفرنسي الجديد، أساسيًا منذ البداية، حيث اعتمد عليه كمُهاجم صريح (9)، وعلى يساره البرازيلي فينيسيوس جونيور، وفي جهة اليمين رودريغو غوس؛ وتمكن الفرنسي من تسجيل أول أهدافه عند حلول الدقيقة (68).

وجاء الهدف بطريقة رائعة بعد هجمة قادها رودريغو غوس الذي مرر الكرة إلى داخل منطقة الجزاء لفينيسيوس جونيور، وبدوره أرسل عرضية إلى القادم من الخلف جود بيلينغهام، ثم راوغ صانع الألعاب الإنجليزي لاعبي أتالانتا قبل أن يرسل الكرة إلى مبابي، والأخير أطلق تسديدة مدوية لم يتمكن الحارس الأرجنتيني خوان أغوستين موسو من التعامل معها.

وأحدث النجم الفرنسي تأثيرًا فوريًا، حيث سجل هدفًا مذهلاً في أول ظهور له في كأس السوبر الأوروبي 2024-25، هدف أظهر مزيجه المثالي من السرعة والمهارة والإنهاء الحاسم، وأبهر الجميع بأدائه، حيث وضع الكرة بسهولة في الزاوية العلوية، تاركًا حارس المرمى بلا أي فرصة للتحرك نحو الكرة.

وكان ظهور مبابي الأول بمثابة حلم تحقق لجماهير ريال مدريد، ولا شك أنه مجرد بداية لفصل أسطوري في تاريخ النادي؛ ويستعرض "winwin" في الأسطر التالية، كل ما قدمه مبابي في مباراته الأولى بالسوبر الأوروبي.

كل ما قدمه مبابي في مباراته الأولى مع ريال مدريد

خاض النجم الفرنسي 83 دقيقة ضد أتالانتا، قبل أن يدخل المغربي إبراهيم دياز بدلًا منه، وخلال وقت لعبه سدد الفرنسي 5 تسديدات (1) على المرمى ومثلها خارج المرمى، وتسديدة مماثلة أيضًا أبعدها الدفاع؛ ولم يرتكب أي خطأ فيما حصل على 3 أخطاء.

الدقائق1
الأهداف83
التمريرات الحاسمة0
تمريرات مفتاحية0
التسديدات على المرمى1
التسديدات خارج المرمى1
تسديدات اعتراضها الدفاع1
مراوغات ناجحة2
لمس الكرة43
دقة التمريرات86%
العرضيات1 (0)
الكرات الطويلة1
التحامات أرضية ناجحة5
التحامات هوائية ناجحة0
فقدان الاستحواذ11
أخطاء ارتكبت ضده3

يُذكر أنّ ريال مدريد بات أكثر نادٍ يتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي بـ6 ألقاب، ليفض الشراكة مع الثنائي برشلونة وميلان، إذ توج كل منهما بالقب في 5 مرات سابقة.

فيما بات الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للنادي الملكي، الأكثر تتويجًا بالألقاب في تاريخ الميرينغي بعدما أحرز اللقب 14، ليتساوى مع ميغيل مونيوس بـ 14 لقبًا صاحب الرقم القياسي الحالي كأكثر المدربين إحرازًا للألقاب مع العملاق المدريدي في تاريخه.

شارك: