بالأرقام.. الهلال لا يخسر مع حكم مباراته أمام الدحيل

2023-02-26 21:43
فريق الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تعيين طاقم تحكيم كوري جنوبي، بقيادة هيونغ جين، لإدارة المباراة المُرتقبة التي تجمع بين الهلال السعودي والدحيل القطري، الأحد 26 فبراير/ شباط، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2022.

وسبق للحكم الكوري الجنوبي، صاحب الـ41 عامًا، إدارة 4 مباريات للهلال في بطولة دوري أبطال آسيا، حقق فيها الهلال 3 انتصارات، وتعادل مرة واحدة، ولم يتذوق طعم الخسارة.

وكانت أولى المباريات في دوري أبطال آسيا أمام السد القطري عام 2015، وانتهت بفوز الهلال (2-1)، وفي العام التالي، أدار جين مواجهة هلالية أمام الجزيرة الإماراتي، انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، ثم مباراة شهر خودرو خراسان الإيراني عام 2020، التي فاز  فيها الفريق العاصمي (2-0)، وفي العام ذاته كانت المواجهة الرابعة أمام باختاكور الأوزبكي، وانتصر فيها الهلال بنتيجة (2-1).

ويطمح الهلال والدحيل في العبور إلى المباراة النهائية في نهائي دوري أبطال آسيا، وملاقاة أوراوا رد دايموندز الياباني، الذي تفوق على جيونبوك الكوري الجنوبي بركلات الترجيح (3-1)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (2-2).

وكان الهلال قد حجز بطاقة عبوره إلى نصف النهائي الآسيوي بعد فوزه الصعب بنتيجة (1-0) على فولاد خوزستان الإيراني، بينما انتزع الدحيل بطاقة تأهله إلى المربع الذهبي بالتفوق (2-1) على الشباب السعودي.

ويخوض الهلال منافسات دوري أبطال آسيا في العام الحالي وهو يحمل لقب المسابقة في نسختها الماضية، كما أنه أكثر الأندية في القارة الصفراء تحقيقًا للقب المسابقة، وذلك بواقع 4 مرات، وفي المقابل، تُعد هذه أول مرة يصل فيها الدحيل إلى نصف نهائي البطولة القارية.

شارك: