بالأرقام | إيرلينغ هالاند لا يعرف الفوز أمام بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-11 01:04
النرويجي إيرلينغ هالاند لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قد يشق على المرء تصديق الأمر، لكن النرويجي إيرلينغ هالاند، مرعب الحراس في الوقت الحالي وكابوس كل دفاعات الدوري الإنجليزي والأوروبي، أمامه عقدة كبيرة يجب عليه حلها في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي الفوز على بايرن ميونخ.

لم يتمكن الدولي النرويجي الشاب، الذي سجل 44 هدفًا هذا الموسم، قط من الفوز على بايرن ميونخ؛ إذ تواجه معه سبع مرات وخسرها كلها.

ويواجه هالاند مع فريقه مانشستر سيتي بايرن ميونخ، غدًا الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، وكانت كل مواجهاته السابقة ضده مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند وخسرها كلها.

وواجه هالاند بايرن ميونخ سبع مرات بين موسمي 2019-2020 و2021-2022 وخسر دائمًا، على الرغم من أنه سجل، ففي هذه اللقاءات السبعة سجل هالاند خمسة أهداف وصنع واحدًا، مع العلم أنه لم يلعب 90 دقيقة كاملة سوى في مباراتين فقط من أصل 7.

وبدأت قصة هالاند وبايرن في 26 مايو/ أيار 2020، حين خسر دورتموند بهدف نظيف أمام الفريق البافاري سجله جوشوا كيميتش، وتوج بايرن بالبوندسليغا ثم بكأس السوبر الألماني، بعد أن فاز بثلاثة أهداف لاثنين على بوروسيا دورتموند في مباراة سجل فيها هدفًا.

وفي الموسم التالي 2020-21، سجل هالاند في مواجهتي الدوري لكنه لم يتمكن من تفادي الخسارة في الدور الأول بنتيجة (2-3) وفي مباراة الدور الثاني بأربعة أهداف لاثنين، وفي موسم 2021-22 خسر كأس السوبر الألماني (1-3) ومباراتي الدوري؛ الأولى بثلاثة أهداف لاثنين وسجل فيها، والثانية بثلاثة أهداف لواحد.

ويختلف الوضع الآن كثيرًا بالنسبة إلى هالاند لأنه لم يعد يلعب في بوروسيا دورتموند، الفريق الأضعف نظريًا أمام بايرن، وإنما في صفوف مانشستر سيتي العملاق الإنجليزي الذي يسعى بخطى حثيثة للتتويج بدوري الأبطال للمرة الأولى.

وسجل هالاند الآن 44 هدفًا في أحد أفضل مواسمه الرياضية، مع وجود فرصة لأن يلعب 17 مباراة أخرى، لو وصل مان سيتي لنهائي كأس الاتحاد ونهائي دوري الأبطال.

وسجل النرويجي 30 هدفًا في الدوري الإنجليزي وتتبقى له أربعة أهداف لمعادلة رقم آلان شيرار وأندي كول، وسجل كل منهما 34 هدفًا في موسمي 1993-94 و1994-95، على الترتيب.

وحطم هالاند الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف للاعب في سيتي في الدوري في موسم واحد (26 هدفًا لسرخيو أغويرو)، وأكبر عدد من الأهداف للاعب في السيتي في كل المسابقات (38 هدفًا لتومي جونسون).

شارك: