باريس يحقق رقمًا سلبيًا تاريخيًا في دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-08 01:01
حسرة لاعبي باريس سان جيرمان عقب مباراة دورتموند (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودّع باريس سان جيرمان منافسات دوري الأبطال بعد خسارته أمام بوروسيا دورتموند في إياب نصف نهائي (0-1)، ليغادر الفريق الفرنسي المسابقة في موسم جديد مخيب لطموحاته بتحقيق اللقب الذي استعصى على خزائن نادي العاصمة الفرنسية حتى الآن.

باريس سان جيرمان واجه سوء حظ كبير خلال المباراة بعدما اصطدمت حفنة من الكرات بالعارضة والقائمين للنادي الألماني؛ ليخسر مجددًا في مباراة العودة بهدف نظيف.

أرقام سلبية لسان جيرمان في دوري الأبطال

خسارة باريس الليلة جعلته يتلقى الهزيمة السادسة في آخر 7 مباريات خاضها في نصف نهائي دوري الأبطال بنسبة 83% وهي النسبة الأسوأ لأي فريق في تاريخ البطولة من بين الفرق التي خاضت 5 مباريات على الأقل في هذا الدور من المسابقة.

قد يكون غريبًا أن يخوض فريقٌ عددَ مباريات فرديًا في مواجهة ذهاب وإياب، لكن يزول العجب عندما تتذكر أن باريس لعب نصف نهائي مكون من مباراة وحيدة في دوري الأبطال موسم 2019-20 والذي تم خوضه خلال جائحة كورونا، وهي المباراة الوحيدة التي ربحها الباريسيون في ذلك الدور بعدما هزموا لايبزيغ (3-0) ليتأهلوا للنهائي الذي خسره الفريق بهدف نظيف أمام بايرن ميونخ.

فيما عدا ذلك، لعب باريس سان جيرمان نصف النهائي الأول له موسم 1994-95 ولم يستطع تكرار إنجاز مارسيليا بالفوز على ميلان، بل خسر أمام الأخير ذهابًا إيابًا، بعدما انتصر ميلان في باريس بهدف نظيف وفاز في ميلانو بهدفين نظيفين.

باريس سان جيرمان وصل لنصف النهائي للمرة الثانية في موسم 2020-21 لكنه خسر على أرضه بهدفين لهدف أمام مانشستر سيتي الذي عاد وفاز على أرضه بهدفين نظيفين.

وجاء الدور مع مواجهة هذا الموسم بعدما خسر باريس ذهابًا إيابًا بنفس النتيجة بهدف نظيف ليودع رجال لويس إنريكي المسابقة.

شارك: