باريس سان جيرمان يحضّر خطة لحسم مصير مبابي

2021-06-08 09:01
تمديد عقد النجم الفرنسي كيليان مبابي تحوّل إلى مشكلة لباريس سان جيرمان (Getty)
Source
+ الخط -

تقترب نهاية الموسم الجاري 2021/2020 شيئا فشيئا ومعها تتصاعد حالة "الصداع" التي تعيشها إدارة باريس سان جيرمان بسبب مماطلة النجم الفرنسي كيليان مبابي بشأن تمديد عقده مع الفريق.

وخلال الأشهر الماضية يبذل المدير الرياضي، البرازيلي ليوناردو كل الجهود من أجل الحصول على توقيع مبابي على  تمديد عقده الذي ينتهي صيف العام المقبل 2022، وبحسب صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية فإن سان جيرمان يملك خطة أولى بهذا الشأن.

وتتمثل هذه الخطة ببيع هدافه الأرجنتيني ماورو إيكاردي إلى يوفنتوس بمبلغ يترواح ما بين 30 إلى 40 مليون يورو، وهو ما سيوفر السيولة النقدية التي يحتاجها الفريق العاصمي، لإغراء مبابي برفع قيمة راتبه السنوي إلى 30 مليون يورو ليصبح قريبا من راتب نيمار.

ولكن سان جيرمان الذي يبذل الغالي والنفيس لإقناع مبابي بالبقاء مع الفريق لمواسم أخرى، يدرك أن تأخر موافقة مبابي سيعني حتما الخروج لخوض تجربة أخرى، خصوصا في ظل رغبته الجامحة باللعب مع ريال مدريد الإسباني تحت قيادة مواطنه زين الدين زيدان.

وفي حال قرر مبابي صراحة أن لا يمدد عقده موسما جديدا، فسيكون على سان جيرمان الانصياع لصوت المنطق والدخول في مفاوضات مع الأندية الراغبة بشراء مبابي خلال الصيف المقبل، من أجل كسب أكبر عائد مادي، بدلا من تركه يرحل مجانا نهاية الموسم المقبل.

وبحسب مجلة "أونز مونديال" الفرنسية، فإن سان جيرمان لن يتمسك بمطالبه السابقة (200 مليون يورو) التي كان يضعها لبدء مفاوضات بيع مبابي، وقرر أن تخفيض القيمة التي يمكن أن يسمح بها لرحيل اللاعب تبدأ من 150 مليون يورو وتنتهي عند حدود 120 مليونا كحد أدنى، وهو ما سيقلل من خسائر النادي، ويمنحه الفرصة لشراء لاعبين آخرين لتعزيز القوة الهجومية، وخصوصا الاحتفاظ بالنجم الشاب مويز كين المعار حاليا من إيفرتون الإنجليزي.

شارك: