ما هي تفاصيل صفقة انتقال هالاند إلى مانشستر سيتي؟

2022-06-13 13:26
النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند سينتقل إلى مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بنفس سرعة ظهوره على الساحة العالمية، فاجأ مانشستر سيتي الجميع، وأعلن توصله لاتفاق مع نادي بوروسيا دورتموند يقضي بانضمام إيرلينغ هالاند لصفوف الفريق في سوق الانتقالات الصيفية 2022.

يرى الكثير من المختصين في الشأن الرياضي أن هالاند ظاهرة جديدة في كرة القدم، وينتظر منه أن يكون رمز الحقبة القادمة رفقة الفرنسي كيليان مبابي، والتي ستخلف حقبة مجيدة في تاريخ الساحرة المستديرة حملت اسم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

كان الظهور الأول لهالاند على الساحة العالمية في كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا في عام 2019، عندما حصل على جائزة الحذاء الذهبي كهداف للبطولة، بعد أن سجل 9 أهدافٍ في مباراة واحدة جمعت بين منتخب بلاده النرويج ومنتخب الهندوراس وانتهت بستة أهدافٍ نظيفة.

كان هالاند حينها لاعبا جديدا في صفوف نادي سالزبورغ النمساوي، وبدأ معه موسم 2019-20 بالفعل، لكنه استمر في التألق ولفت أنظار العديد من كبار الأندية الأوروبية، وأصبح رحيله مسألة وقتٍ لا أكثر.

نجح بوروسيا دورتموند في خطفه آن ذاك من أنياب الكبيرين مانشستر يونايتد ويوفنتوس في سوق الانتقالات الشتوية 2020، وكلفت الصفقة 20 مليون يورو، ووقّع اللاعب عقدا يمتد لأربع سنواتٍ ونصف.

توهج هالاند مع دورتموند، وكما كان الحال مع سالزبورغ، وواصل تسجيله للأهداف بغزارة ليدخل منافسة شرسة مع مخضرم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي، الذي لم يسمح للشاب زحزحته عن هداف الدوري الألماني.

كان هالاند حديث الصحف منذ الصيف الماضي، حيث أكدت الأخبار أن اللاعب قاب قوسين أو أدنى من الرحيل، وأن العديد من الأندية تتصارع عليه، وفي مقدمتها ريال مدريد الذي يرغب في بناء غالاكتيكوس جديد.

لكن مانشستر سيتي فاجأ الجميع، وأعلن توصله لاتفاق مع بوروسيا دورتموند يقضى بانضمام النرويجي لصفوفه في سوق الانتقالات الصيفية القادمة، ليبدأ جمهور كرة القدم في طرح عدد من الأسئلة، نجيب على بعضها في الأسطر التالية التي نستعرض فيها تفاصيل صفقة انتقال هالاند إلى السيتي.

ما قيمة انتقال هالاند إلى مانشستر سيتي؟

انضم إيرلينغ هالاند لمانشستر سيتي بعد دفع الأخير قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع بوروسيا دورتموند، والذي يبلغ 60 مليون يورو، كما أشارت العديد من الصحف الإنجليزية.

لكن هذا ليس كل شيء، فقد أكدت التقارير الصادرة أن اللاعب سيحصل على مبلغ كبير كمكافأة للتوقيع على عقده مع السيتيزنس، وذلك بالإضافة إلى دفع مبلغ يُقدر بحوالي 100 مليون كعمولات لوالده ومكتب وكالة الأعمال.

ما مدة عقد هالاند مع مانشستر سيتي؟

لم يعلن نادي مانشستر سيتي عن مدة عقد هالاند مع الفريق، لكن الصحف الإنجليزية واصلت الحديث عن هذا الأمر. وبحسب التقارير، فإن عقد هالاند مع السيتي سيمتد لخمس سنوات، تبدأ من سوق الانتقالات الصيفية القادمة وتحديدًا في 1 يوليو/ تموز 2022 وحتى يوليو 2027.

ما هو راتب هالاند مع مانشستر سيتي؟

الإعلان الرسمي لمانشستر سيتي اقتصر على التوصل لاتفاق مع نادي بوروسيا دورتموند فقط، وأكد أن حامل لقب الدوري الإنجليزي ينقصه الاتفاق مع اللاعب على التفاصيل الشخصية.

الأخبار تشير إلى أن راتب هالاند مع مانشستر سيتي سيصل إلى حوالي 375 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد، ليتساوى بذلك مع راتب كيفن دي بروين الأكبر في الفريق.

بذلك سيكون راتب هالاند مع السيتي سنويًا هو 18 مليون جنيه إسترليني في حال تأكدت الأنباء، أي إن مجموع رواتبه في الخمس سنوات هو 90 مليون جنيه إسترليني.

تفاصيل صفقة انتقال هالاند إلى مانشستر سيتي

البندالمبلغ "بالجنيه الإسترليني"
الشرط الجزائي51 مليونا
عمولات100 مليون
مكافأة توقيعلم يتم الإعلان عنها
مدة العقد5 سنوات
راتب مدة العقد90 مليونا
شارك: