اهتمام عالمي بإلغاء جولة النصر في الصين بسبب إصابة رونالدو

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-24 14:55
إلغاء جولة النصر في الصين بعد إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلطت صحف ومواقع أجنبية الضوء على إلغاء جولة النصر في الصين؛ بعد إصابة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، وعدم استطاعته خوض المباراتين الوديتين.

وكان مُقررًا خوض "العالمي" لمباراتين وديتين أمام شانغهاي وتشجيانغ الصينيين، يومي 24 و28 يناير/ كانون الثاني الجاري، لكن بعد إصابة رونالدو، تم إلغاء جولة النصر، وتأجيلها إلى موعد يتم تحديده لاحقًا.

وتناولت شبكة "espn" العالمية ما حدث، وقالت: "بسبب إصابة كريستيانو، تم إلغاء جولة النصر. كان قد تم بالفعل بيع جميع التذاكر لمشاهدة فريق اللاعب البرتغالي، ولكن بسبب إصابته، سيكون للجولة موعد جديد يُحدد لاحقًا".

وأوضحت: "بالإضافة إلى تأكيد استرداد جميع التذاكر التي بيعت بالكامل خلال دقائق من طرحها للبيع، ونفقات السفر، ذكر المنظمون أنهم يجرون بالفعل محادثات لترتيب موعد جديد للجولة".

ونقلت تصريحات رونالدو عقب إلغاء جولة النصر في الصين، حيث قال "الدون": "أعتذر لجميع المشجعين الصينيين. أعلم أنهم جميعًا حزينون، وأنا أيضًا حزين. كما تعلمون، في كرة القدم هناك أشياء لا يمكن السيطرة عليها. الصين بالنسبة لي هي موطني الثاني".

خسائر مالية بعد إلغاء جولة النصر

من جانبها، ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن النادي السعودي تكبد خسارة مالية، تصل إلى 10 ملايين يورو، بعد إلغاء جولة النصر في الصين.

وأضافت: "لقد مرت بعثة النصر بأيام صعبة بسبب الحماسة التي أثارها CR7 في الصين. وأحاطت موجات من الجماهير بفندق التجمع الخاص بالنادي، مما أدى إلى تعليق المؤتمر الصحفي للمدرب البرتغالي لويس كاسترو. نفس الشيء حدث حتى مع يوم التدريب".

وأنهت الصحيفة واسعة الانتشار تقريرها، قائلة: "إصابة تأتي في وقت سيئ بالنسبة لكريستيانو رونالدو. والسؤال المطروح الآن هو ما إذا كان اللاعب سيتعافى من أجل المباراة الودية التي حددها النصر في الأول من فبراير/ شباط المقبل في الأراضي السعودية ضد إنتر ميامي الأمريكي".

نظرة سلبية صينية

بدوره، اعتبر موقع "zhibo8" الصيني أن النصر ربما حاول إخفاء طبيعة إصابة رونالدو قبل حضوره إلى الصين، من أجل إتمام جولته التحضيرية، أو أن إصابة اللاعب البرتغالي لم تكن واضحة.

جولة النصر في الصين


وأضاف: "كانت هناك أخبار في وسائل الإعلام السعودية في وقت مبكر جدًا تفيد بأن رونالدو يعاني من إصابة في عضلة الساق وسيحتاج إلى الراحة لمدة أسبوعين.. النصر كان يعلم في وقت مبكر أن رونالدو لن يستطع لعب المباراتين الوديتين، لكنه اعتقد أنه يمكنه العثور على ثغرات في العقد والمضي قدمًا بطرق أخرى، لكن هذا لم يحدث".

وكانت الجماهير الصينية تأمل في مشاهدة رونالدو على أرضية الملعب، لكن بعد إصابة "صاروخ ماديرا"، تم إعادة تذاكر المباريات إلى الجماهير، وأُلغيت الجولة النصراوية في الصين؛ بسبب أن الاتفاق الذي تم مع الشركة الراعية كان من أهم شروطه حضور النجم البرتغالي في المباراتين الوديتين.

يُذكر أن النصر يحتل المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 46 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الهلال صاحب الصدارة، وفي باقي البطولات، وصل "العالمي" إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، كما تأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

شارك: