انهيار مفاوضات انتقال حنبعل المجبري إلى إسكتلندا.. ما السبب؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-09
التونسي حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد (X: Manu)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انهارت مفاوضات لاعب الوسط الدولي التونسي حنبعل المجبري مع ممثلي ناديي سلتيك وغلاسكو رينجرز الإسكتلنديين في الأيام الأخيرة، في وقتٍ تأكد خلاله اللاعب الشاب البالغ 21 عامًا، من نهاية مسيرته مع فريق مانشستر يونايتد.

وفد حنبعل إلى مانشستر يونايتد بعمر الستة عشر، وبالتحديد صيف 2019 من موناكو الفرنسي في صفقة ضخمة ناهزت 10 ملايين يورو، وتوقع محللون أن يكون نجم المستقبل في الفريق، غير أن الواقع جاء عكس التوقعات.

سقط حنبعل من حسابات مدربي مانشستر يونايتد المتعاقبين، وخرج في إعارة موسم 2022-2023 إلى فريق برمنغهام سيتي الناشط في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، ثم إعارة أخرى إلى إشبيلية في النصف الثاني من الموسم الماضي.

حنبعل المجبري يعود إلى نقطة الصفر

الأسبوع الماضي، احتدم التنافس بين قطبي الكرة الإسكتلندية، رينجرز وسلتيك، للحصول على خدمات المجبري هذا الصيف وكانت الأمور تسير على ما يرام، لكن حدث منعرج مفاجئ، وحاليًا يمكن القول إن المفاوضات عادت إلى نقطة الصفر من جديد.

حنبعل المجبري
التونسي حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد (X: Manu)


وفقًا لمنصة فوتبول إنسايدر، رفض مانشستر يونايتد كل العروض المقدمة من رينجرز وسلتيك.

يستهدف مانشستر يونايتد إبرام صفقة بيع نهائية للمجبري، ورفض كل عروض سلتيك ورينجرز لاستعارة اللاعب، ما يعني إلحاق الضرر بمسيرة نسر قرطاج الشاب، الذي سيضطر إلى الجلوس على مقاعد بدلاء الشياطين الحمر طيلة الموسم المقبل.

حنبعل يكشف أسباب اختياره تونس على فرنسا

يظل الأمر مرهونًا بمدى استعداد سلتيك أو رينجرز لوضع مبلغ مالي لا يقل عن 5 ملايين يورو على طاولة مانشستر يونايتد للتعاقد مع المجبري في صفقة نهائية، وعدا عن ذلك، فإن النادي الإنجليزي سيحتفظ باللاعب إلى الموسم المقبل.

حنبعل المجبري يواصل نزيف الملايين

واصل المجبري نزيف الملايين من قيمته التسويقية، عطفًا على قلة الدقائق الممنوحة وأدائه الركيك مع فريقي مانشستر يونايتد وإشبيلية الموسم الماضي، لتستقر حاليًا عند 9 ملايين يورو، قياسًا بـ12 مليون يورو العام الماضي.

في الموسم الماضي 2023-2024، لم يسجل حنبعل المجبري سوى هدف واحد فقط من إجمالي 17 مباراة مع إشبيلية ومانشستر يونايتد في كل البطولات، كما أخفق اللاعب التونسي الشاب في تقديم أي تمريرات حاسمة إلى زملائه.

شارك: