انهيار شعبية كيليان مبابي وشارة قيادة منتخب فرنسا في خطر!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-28
كيليان مبابي نجم ريال مدريد الإسباني وقائد المنتخب الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشير أحدث استطلاعات الرأي إلى أن شعبية كيليان مبابي نجم ريال مدريد الإسباني، تشهد تدهورًا كبيرًا في فرنسا، حيث تحول من نجم محبوب بعد أن كان يلقب بـ"العبقري الفرنسي"، إلى لاعب مثير للجدل.

وكان مبابي قد انتقل في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة إلى "الميرنغي" في صفقة مجانية، بعد رفضه تجديد عقده مع بطل الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في فرنسا.

وسجل مبابي بداية متعثرة مع الملكي في الدوري الإسباني، قبل أن يبدأ استعادة قدراته الفنية والبدنية تدريجيًّا، حيث لعب حتى الآن 7 مباريات في "الليغا"، سجل 5 أهداف وقدم تمريرة حاسمة، وفق بيانات منصة "ترانسفير ماركت" العالمية.

انهيار شعبيته.. الفرنسيون يفضلون غريزمان قائدًا بدلًا من كيليان مبابي

ووفقًا لاستطلاع نقله موقع "فوت ميركاتو" أجرته شركة "أودوكسا" لصالح "Winamax" و"RTL"، أصبحت نسبة الفرنسيين الذين يحملون رأيًا إيجابيًّا عن النجم البالغ من العمر 25 عامًا 54% فقط، بانخفاض قدره 12 نقطة مقارنة بشهر أبريل/ نيسان.

وشهدت صورة مبابي العامة أيضًا تراجعًا ملحوظًا، حيث أظهرت الأرقام أن 58% من الفرنسيين يعتبرونه "شخصًا ودودًا" (بانخفاض 22 نقطة مقارنة بعام 2019)، و57% يرونه "قريبًا من الجمهور" (بانخفاض 19 نقطة)، بينما فقط 35% يصفونه بـ"المتواضع" (بانخفاض 31 نقطة).

هذا الانخفاض الكبير في شعبيته يأتي بعد أن كان كيليان مبابي رابع أكثر الشخصيات المحبوبة لدى الفرنسيين في نهاية عام 2022.

وفيما يتعلق بقيادته لمنتخب فرنسا، التي تم منحه إياها في مارس/ آذار 2023، يعتبر 52% من الفرنسيين أن ذلك كان قرارًا خاطئًا، بينما يفضل 54% أن يقوم المدرب ديدييه ديشامب بتعيين قائد آخر. بالإضافة إلى ذلك، يرى 58% أن أنطوان غريزمان كان سيصبح الخيار الأفضل لحمل شارة القيادة.

على الصعيد الرياضي، يعتقد 73% من عشاق كرة القدم أن كيليان مبابي سينجح في ريال مدريد، بينما يرى 57% أن النادي الملكي سيكون أقوى بوجوده.

ومع ذلك، يعتقد 59% أن الدوري الفرنسي لم يصبح أقل متعة في غياب مبابي، وفقط 52% يرون أن رحيله أضعف باريس سان جيرمان. فيما يبدو أن سلوك النجم السابق لنادي موناكو في الفترة الأخيرة أصبح يزعج جزءًا من الجماهير الفرنسية.

شارك: