الوداد يطعن في ترتيب الدوري المغربي بسبب حرمانه من المركز 4

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-19 18:00
فريق الوداد البيضاوي المغربي (X/WACofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر مجلس إدارة نادي الوداد البيضاوي لكرة القدم، التصعيد ضد رابطة الدوري المغربي احتجاجًا على حرمانه من المركز الرابع في الترتيب النهائي للدوري المحلي للمحترفين لموسم 2023-2024.

واعتبر الفريق الأحمر أن الترتيب النهائي حرمه من حقه في احتلال المركز الرابع، عقب فوزه على نادي المغرب التطواني بهدف نظيف، الجمعة الماضي، متقدماً على فريق اتحاد تواركة، بنسبة الأهداف المسجلة من قِبل الناديين معاً.

ومنحت رابطة الدوري المغربي المركز الرابع لفريق اتحادة تواركة، باعتبار أنه استفاد من قرار لجنة الاستئناف، التي قضت بإلغاء الهدف المسجل في مرماه، خلال مباراته أمام نادي شباب السوالم، التي خسرها، لتسحب المركز الرابع من الوداد البيضاوي، ليتم منحه لفريق اتحاد تواركة بعد التساوي في النقاط.

الوداد البيضاوي يُصعد ضد رابطة الدوري المغربي

وفي سياق متصل علم موقع "winwin" من مصدر خاص، أن مجلس إدارة نادي الوداد البيضاوي، تقدم برسالة احتجاج رسمية لرابطة الدوري المغربي، يُعلن من خلالها طعنه في الترتيب النهائي.

وأوضح المصدر، أن الفريق "الأحمر" أخبر مسؤولي رابطة الدوري المغربي، بأنه سيقوم بجميع المساطر القانونية للدفاع عن مصالح النادي محليًا وقاريًا، مشيرًا إلى أن الفريق سيطرق باب محكمة التحكيم الرياضي الدولية، في حال لم يتم إنصافه من الرابطة المحلية.

وأكد الوداد البيضاوي، على أنه تلقى باستغراب كبير، قرار التصنيف النهائي للموسم الرياضي 2023- 2024 للدوري المغربي  لكرة القدم في قسمه الأول المعلن عليه، والذي تم تحيينه من طرف العصبة الاحترافية، التي أخذت بعين الاعتبار تبعات قرار كان سبق الإعلان عنه في بداية شهر يونيو/ حزيران الحالي".

وأشار الوداد إلى أنه يُسجل الانتباه المفاجئ والمتأخر للعصبة الاحترافية لكرة القدم، لهذا المعطى الموضوعي، والذي يغيّر من ترتيب الأندية، ويتفهمه، فإنه بالمقابل يستنكر الارتجالية والعشوائية اللتين تم التعامل بهما مع نشر هذا التصنيف النهائي على مرحلتين، والتي لا تستقيم مع الطموحات، التي تتطلع إليها منظومة كـرة القدم المغربية.

وأطلقت جماهير نادي الوداد البيضاوي "هاشتاغ" عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "بلقشو ارحل"، في إشارة للمطالبة باستقالة رئيس رابطة الدوري المغربي عبد السلام بلقشور من منصبه.

شارك: