الوحدات يتسلح بجمهوره في مواجهة صعبة أمام سباهان الإيراني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-16
الوحدات الأردني يخوض مواجهة صعبة أمام سباهان الإيراني (Facebook/Al Wehdat SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يفتتح فريق الوحدات الأردني غداً الثلاثاء، مشواره في دوري أبطال آسيا 2 لكرة القدم، وذلك عندما يستضيف منافسه سباهان أصفهان الإيراني على استاد عمان الدولي، في مواجهة قوية وصعبة.

ويعول الفريق كثيراً على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من طموحاته في الذهاب بعيداً في المسابقة، وخاصة أنه يعد أكثر الفرق الأردنية مشاركة في البطولات القارية لكنه لم ينجح في التتويج بأي لقب.

ولن تكون المواجهة سهلة على الفريق الأردني الذي يقدم مستويات فنية متذبذبة، حيث تطغى حالة من التشاؤم بشأن قدرة الفريق على تحقيق الفوز، خاصة أن محترفيه الأجانب الأربعة الذين تعاقد معهم لم يحققوا المطلوب منهم حتى الآن.

ويستقر النادي الأردني في المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً فرق الشارقة الإماراتي واستقلال دوشنبه الطاجيكي وسباهان أصفهان الإيراني، حيث تنص تعليمات البطولة على تأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ 16.

كيف سيلعب الوحدات أمام متصدر الدوري الإيراني؟

يدرك الفريق الأردني أنه ليس في أفضل أحواله الفنية والتكتيكية، ولذلك من المنتظر أن ينتهج أسلوباً يقوم على حماية مرماه في الدرجة الأولى، من خلال التركيز على الواجبات الدفاعية أكثر من الهجومية.

وسيعمل مدرب الفريق رأفت علي على إثبات أحقيته بمنصبه من خلال تجزئة المباراة وتحديد أوقات معينة يضغط فيها لاعبوه هجومياً، لعله يتمكن من مباغتة منافسه بهدف يخطف به نقاط المباراة.

تشكيل الوحدات المتوقع ضد سباهان

وينتظر أن تضم تشكيلة الوحدات عبد الله الفاخوري في حراسة المرمى فيما سيقود خط الدفاع المالي ديارا ويوسف أبو الجزر وفراس شلباية ومصطفى كزعر.

وستناط بمحمود شوكت وصالح راتب مهمات دفاعية وهجومية مزدوجة؛ حيث يعتبران من أبرز أعمدة الفريق، فيما يشغل الأطراف مهند سمرين والسنغالي سيزار، ويلعب المغربي مروان أملاح خلف المهاجم بهاء فيصل.

ويمتلك رأفت علي عدة خيارات قد يدفع بها في الشوط الثاني من أمثال الكاميروني أكانو وإبراهيم صبرة وعامر جاموس وعرفات الحاج. وأكد المدرب في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين على أهمية المساندة الجماهيرية للفريق لما تمنحه من دافع وحافز للاعبين حتى يقدموا كل ما لديهم.

وتمنى رأفت علي أن يقف عامل التوفيق إلى جانب الفريق كاشفاً عن ثقته باللاعبين وقدرتهم على تحقيق الهدف المطلوب في المباراة. ويستقر الوحدات حالياً في المركز الثاني في بطولة الدوري الأردني برصيد 7 نقاط، حيث فاز في مباراتين وتعادل في واحدة، وتأجلت مباراته الرابعة نظراً لمشاركته الآسيوية.

ويعي الوحدات تماماً أن فوزه على سباهان سيمنحه ثقة هو أحوج ما يكون لها في الوقت الحالي، خاصة أنه سيكون مقبل السبت القادم على خوض كلاسيكو الكرة الأردنية أمام الفيصلي في الجولة الخامسة من الدوري الأردني.

في المقابل فإن فريق سبهان الذي خاض الدور التمهيدي المؤهل إلى دوري أبطال آسيا "النخبة" وخسر أمام شباب الأهلي الإماراتي 1-4، يتطلع للإعلان عن بداية قوية حيث يعد من الفرق المرشحة للمنافسة على البطولة.

ويتصدر سباهان أصفهان الدوري الإيراني برصيد 12 نقطة متقدماً بفارق 5 نقاط عن أقرب مطارديه، وهذه الصدارة تكشف حجم القدرات التي يتمتع بها الفريق الضيف. وفي المباريات الأربعة سجل سباهان 7 أهداف ودخل مرماه هدفان فقط، ما يدلل على أن الفريق يلعب بطريقة متوازنة في معظم مبارياته.

وسيلعب الوحدات بقمصانه المعتادة ذات اللون الأخضر والأحمر فيما سيظهر سباهان أصفهان بقمصانه السوداء، مع الإشارة إلى أنه تم تخصيص 14 ألف تذكرة للمباراة منها 1000 تذكرة لجماهير الفريق الضيف.
 

شارك: