الوحدات الأردني.. تصاعد في الأداء يمهد لإنجاز آسيوي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-20
الوحدات الأردني يستعد لمواجهة استقلال دوشنبه الطاجيكي ضمن منافسات دوري أبطال آسيا 2 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل فريق الوحدات الأردني تدريباته المكثفة في طاجيكستان، تأهبًا لمواجهة مضيفه استقلال دوشنبه، في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا 2 لكرة القدم، بعد غد الثلاثاء.

ويسعى الوحدات لتحقيق فوز جديد يبقيه في صدارة المجموعة الثالثة ويعزز من حظوظه في الانتقال للدور التالي من البطولة أملًا في تدشين إنجاز تاريخي غير مسبوق في مسيرته الكروية.

ويتصدر الوحدات مجموعته برصيد 4 نقاط متفوقًا بفارق الأهداف فقط عن الشارقة الإماراتي، يليهما سباهان أصفهان الإيراني بـ3 نقاط، وأخيرًا استقلال دوشنبه بدون أي نقطة.

ونجح فريق الوحدات الأردني في الإعلان عن بداية قوية، حيث سجل فوزًا ثمينًا في عمان على سباهان أصفهان الإيراني 2-1، وفرض التعادل الإيجابي في الجولة الثانية على مضيفه الشارقة الإماراتي 2-2.

الوحدات.. معنويات ترتفع

ورغم البداية المتعثرة وغير المقنعة للوحدات في الموسم المحلي؛ حيث خسر في بطولة الدرع أمام الحسين إربد 1-3 وتعادل مرتين في بطولة الدوري، فإن الفريق مع مضي الوقت كان يشهد تصاعدًا ملحوظًا على صعيد الأداء والنتائج محليًا وآسيويًا، لتترسخ قناعة الجماهير بكفاءة الإدارة الفنية التي يقودها ابن النادي رأفت علي.

وارتفعت الروح المعنوية ككل لدى منظومة الفريق، نتيجة تحسن نتائجه وتطور أداء لاعبيه الذين أثبتوا أنفسهم ودخلوا مؤخرًا ضمن خيارات الجهاز الفني لمنتخب الأردن من أمثال عامر جاموس وإبراهيم صبرة ومهند سمرين.

ويأمل الوحدات أن يكرس هذه الحالة المعنوية والفنية المتطورة، عبر العودة من طاجيكستان بالنقاط الكاملة وصولًا للنقطة السابعة التي تضاعف من حظوظه في المنافسة على بطاقتي التأهل للدور الثاني، وهو الذي خرج من دور المجموعات في مشاركتين سابقتين له خلال بطولة دوري أبطال آسيا.

ويوقن رأفت علي مدرب الوحدات أن سقف الطموحات لدى جماهير الفريق قد ارتفع مع تحسن الأداء والنتائج، ولن ترضى إلا بالعودة بالنقاط الكاملة من طاجيكستان؛ خاصة أن المنافسة على بطاقتي التأهل ستكون قوية وذات حسابات دقيقة بينه وبين الشارقة وسباهان أصفهان.

واستطاع رأفت علي أن يرد على الجماهير التي انتقدته في بداية الموسم وطالبت برحيله، من خلال رؤيته الفنية الثاقبة والتكتيكية التي أحدثت تطورًا واضحًا على أداء الفريق وحسنت من جودته.

ويسجل لرأفت علي عدم تأثره بمطالبات الجماهير وانتقاداتها المستمرة للتشكيلة التي كان يعتمدها قبل كل مباراة، حيث أثبت أنه كان على حق عندما منح الفرصة لوجوه شابة أكدت حضورها وعوضت هجرة بعض نجومه المؤثرين بهدف الاحتراف الخارجي.

محترفو الوحدات الأردني وغياب وحيد

يفتقد الوحدات في مباراة استقلال دوشنبه لخدمات محترفه المالي ديارا الذي غادر إلى بلاده لظروف خاصة، لم يوضح النادي تفاصيلها. ولا يعتمد الوحدات الأردني كثيرًا على ديارا حيث غاب أكثر من مرة عن مباريات الفريق في الدوري المحلي، وبالإمكان تعويضه في ظل وجود دانيال عفانة، بل أن الجماهير نادت بضرورة الاستغناء عنه والبحث مبكرًا عن بديل له.

ولم يكن الوحدات موفقًا هذا الموسم في اختيارات محترفيه الأجانب باستثناء السنغالي أوسينو سيزر، الذي سجل في البطولة الآسيوية حتى الآن 3 أهداف من أصل 4 هي مجموع ما سجله الفريق في البطولة حتى الآن، وهو المحترف الوحيد الذي تطالب الجماهير مجلس الإدارة بالإسراع فورًا لتمديد عقده.

وفي حال نجح الوحدات الأردني في تعديل قائمة محترفيه الأجانب خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، فإن الفريق سيزداد قوة وستتعدد الخيارات البشرية أمام مدربه رأفت علي وتمنحه فرصة أكبر في إحداث مرونة تكتيكية، وحظوظ أكبر في الذهاب بعيدًا في البطولة الآسيوية، وأمل أقوى في استرداد لقب بطولة الدوري المحلي الغائب عن خزائنه منذ ثلاثة مواسم.

وتعد القاعدة الجماهيرية الكبيرة لنادي الوحدات الأردني مصدر دعم مهم للفريق سيعزز من تطلعاته هذا الموسم في الإعلان عن عودة قوية لمنصات التتويج، وهي التي تسانده في كل الظروف وتشكل حافزًا مهمًا لنجومه لبذل أقصى مجهودات العطاء.

شارك: