انتصاران ثمينان لفريقي الوحدات والأهلي في الدوري الأردني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-17
بهاء فيصل أسهم في فوز فريقه الوحدات على شباب الأردن (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض الوحدات أن يتوجه إلى طاجيكستان بنزيف نقطي مؤثر محليًا، وذلك عندما تنفس الصعداء وألحق الهزيمة بمنافسه شباب الأردن 2-0 في لقاء مثير جمعهما مساء اليوم الخميس على استاد عمان الدولي، في افتتاح الجولة السابعة من بطولة الدوري الأردني.

وكان الوحدات في طريقه للتعادل بيد أنه أعلن عن صحوة هجومية قبل النهاية بعشر دقائق أحرز خلالهما هدفين عن طريق بهاء فيصل ومهند سمرين، ليحصد 3 نقاط مهمة، ويعزز مساعيه لاستعادة لقب دوري المحترفين الأردني.

ورفع فريق الوحدات رصيده في الدوري الأردني إلى 14 نقطة من 6 مباريات، ليحتل الوصافة، فيما بقي شباب الأردن بالمركز السادس برصيد 7 نقاط. ويتوجه الوحدات يوم غد الجمعة، إلى طاجيكستان لمواجهة استقلال دوشنبه الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا 2.

الوحدات يهدر الفرص

فرض الوحدات أفضليته النسبية في الشوط الأول، وكان واضحًا أن النية لديه تتجه إلى حسم مبكر وتجنب أي مفاجآت غير محسوبة، حيث اعتمد في بناء هجماته على انطلاقات المغربي أفلاح ومحمود شوكت ومهند سمرين وسيزار ولعب في الهجوم بهاء فيصل.

وأهدر الوحدات فرصتين خطيرتين عن طريق بهاء فيصل، الأول برأسية ذهبت من فوق مرمى رشيد رفيد، فيما الثانية سددها من داخل منطقة الجزاء بشكل متسرع.

في المقابل، فإن شباب الأردن لم يخفِ أطماعه هو الآخر بالتسجيل وشكلت انطلاقات محمد أبو طه وفراس الفراش وحمزة النعيم إزعاجًا لدفاع الوحدات في أكثر من مرة.

وتعرّض عامر جاموس للعرقلة داخل منطقة الجزاء وسقط على الأرض حيث طالب الوحدات بضربة جزاء لكن الحكم عمر المعاني طالب بمواصلة اللعب. وعاند الحظ جاموس الذي استثمر كرة عرضية ودكها برأسية، فأبعدها المدافع رواد أبو خيزران، ليطلق حكم المباراة صافرة معلنًا انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

تعزيزات هجومية .. وفرح أخضر

مطلع الشوط الثاني، ظهرت أطماع شباب الأردن أكثر بعد أن رأى مدربه رائد عساف أنه بالإمكان خطف هدف يقود للفوز، فأجرى تبديلين هجوميين حيث دفع بخالد عصام والمحترف الجزائري عبد المالك مفتاحي.

ولم يكن الوحدات موفقًا في التعامل مع الفرص، إذ أرسل بهاء فيصل كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء لكن السنغالي سيزر لم يتعامل معها بالشكل المطلوب.

وفي ضوء ما سبق، سحب مدرب الوحدات رأفت علي لاعبه المغربي مروان أفلاح ودفع بالمهاجم الشاب إبراهيم صبرة لتعزيز القدرات الهجومية. وعانى الوحدات من سلبية الأداء في ظل عدم وجود صانع ألعاب من منطقة العمق، إلى جانب محدودية التنوع الهجومي، فمضت الدقائق وبدأ الفريق يشعر بنوع من القلق.

وفي الدقيقة 81 سجل الوحدات هدف السبق بعد كرة أرضية مررها السنغالي سيزر أمام عتبة المرمى وجدت بهاء فيصل ليودعها بقدمه داخل الشباك. ولم يكد شباب الأردن أن يصحو من الصدمة، حتى كان الوحدات يحرز هدفه الثاني بالدقيقة 83 بعد تمريرة ذكية من بهاء فيصل وضعت زميله مهند سمرين في مواجهة المرمى ليسددها بثقة في الشباك.

وأنقذ رشيد رفيد حارس مرمى شباب الأردن مرماه من هدف ثالث عندما انفرد به المهاجم إبراهيم صبرة لكنه سدد بأقدامه بدلاً من المرمى ليفوت على نفسه وفريقه فرصة هدف محقق.

وسلم فريق شباب الأردن الراية، وكان الوحدات بمقدوره تعزيز التقدم في أكثر من مرة لكن الاستعجال حال دون ذلك ليخرج في النهاية بفوز ثمين على شباب الأردن.

الأهلي يحصد فوزًا ثمينًا في الدوري الأردني

وفي مباراة ثانية في الدوري الأردني جرت اليوم الخميس، قلب فريق الأهلي تأخره بهدف أمام مضيفه شباب العقبة إلى فوز كبير بنتيجة 3-1، في لقاء جمعهما على ملعب العقبة.

وتقدم فريق شباب العقبة بهدف السبق عن طريق محمد هشام بالدقيقة 12، وانتفض فريق الأهلي في الشوط الثاني وأحرز 3 أهداف عن طريق عبد الرحمن وشاح بالدقيقة 47 ويزن دهشان 64 وحسام أبو سعدة 81. وقفز فريق الأهلي نحو صدارة ترتيب الدوري الأردني برصيد 16 نقطة فيما بقي شباب العقبة في ذيل الترتيب برصيد 3 نقاط.

وسيطر التعادل السلبي على مواجهة الصريح ومغير السرحان التي جرت على ملعب السلط، ليرفع كل منهما رصيده في الدوري الأردني إلى 6 نقاط.

ويشهد الدوري الأردني غدًا الجمعة، مباراة واحدة تجمع فريق الرمثا مع معان على ملعب السلط، حيث يتوقع أن تكون الأحداث قوية ومثيرة، فيما سيجتهد الرمثا لتحقيق الفوز بهدف استعادة الصدارة.

شارك: