الهلال يُحقق رقمًا تاريخيًا في دوري أبطال آسيا

تاريخ النشر:
2023-02-20 23:27
-
آخر تعديل:
2023-02-20 23:37
فريق الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز نادي الهلال بطاقة صعوده إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على شباب الأهلي الإماراتي، بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمسية الإثنين 20 فبراير/ شباط، على استاد "الجنوب" في قطر.

وافتتح الهلال باب التسجيل عن طريق مهاجمه النيجيري أوديون إيغالو عند الدقيقة 17، واستطاع الفريق الأزرق إضافة هدفين آخرين في الشوط الثاني عن طريق الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، والأرجنتيني لوسيانو فييتو، فيما سجل السوري عمر خربين الهدف الوحيد لشباب الأهلي؛ ليحصل "الزعيم" على بطاقة الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وبعد هذا الانتصار، حقق الهلال رقمًا تاريخيًا في دوري أبطال آسيا، حيث أصبح النادي العاصمي يملك أطول سلسلة تخطي الأدوار الإقصائية بتاريخ البطولة (9 مرات على التوالي).

وفي عام 2019، تمكن الهلال من حصد لقب دوري أبطال آسيا، وفي النسخة التالية خرج الفريق من دور المجموعات؛ بسبب أزمة جائحة كورونا، وفي عام 2021 استطاع الفريق الأزرق حصد اللقب.

وواصل الهلال مشواره بنجاح خلال النسخة الحالية من البطولة القارية، وصعد إلى ربع النهائي، أي أن الانتصار كان حليفًا للزعيم خلال آخر 9 مواجهات مواجهات إقصائية في دوري أبطال آسيا، وهو أمر لم يُحققه أي فريق آخر داخل القارة الصفراء.

يُذكر أن الهلال يخوض دوري أبطال آسيا في العام الحالي وهو يحمل لقب المسابقة في نسختها الماضية، كما أن "الزعيم" أكثر الأندية في القارة الصفراء تحقيقًا للقب المسابقة، وذلك بواقع 4 مرات، يليه بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي الذي يملك 3 ألقاب.

شارك: